المنوعات

طلاب في مصر يؤدون الامتحان بدلا من أقاربهم

ضبط مسؤول بإحدى اللجان بمدرسة في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية ثلاثة طلاب يؤدون امتحان اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي بدلاً من أقاربهم.
يأتي ذلك وسط تصاعد ظاهرة الغش في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بمختلف المدارس والجامعات على مستوى مصر.
وذكرت صحيفة ‘المصري اليوم’ المستقلة الأحد أنه تبين بعد مطابقة رئيس اللجنة صور أرقام الجلوس مع الطلبة الذين يؤدون الامتحانات¡ أن الطالب أحمد محمد مصطفى (16 عاما)¡ ثانوي صنايع¡ يؤدى الامتحان بدلا من خاله محمد أحمد الشناوي (40 عاما)¡ عامل بشركة بترول. كما تبين أن الثاني محمد محسن رسلان (19 عاما)¡ طالب بكلية الحقوق¡ يؤدى الامتحان بدلاً من والده محسن رسلان عبدالله (49 عاما)¡ لحام بشركة¡ والثالث محمد عادل عبد العزيز (21 عاما)¡ طالب بمعهد للخدمة الاجتماعية¡ يؤدى الامتحان بدلا من عمه محمد مصطفى¡ (14 عاما)¡ موظف بشركة أدوية¡ وتمت إحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.

ومن ناحية أخرى¡ تمت إحالة 31 طالبا بكلية التجارة بنين جامعة الأزهر إلى مجلس التأديب لضبطهم متلبسين بالغش في بعض لجان الامتحانات بمختلف الفرق الدراسية بالكلية.

وفى جامعة عين شمس¡ تم ضبط 379 حالة غش من بينهم 58 طالباً وطالبة انتظاماً وانتساباً و25 بالتعليم المفتوح.
وبلغت حصيلة حالات الغش خلال سير امتحانات نهاية العام في جامعة أسيوط جنوب القاهرة 17 حالة. وصرح الدكتور سعيد أحمد إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بأنه تم ضبط أربع حالات غش في كل من كليتي التربية والحقوق وثلاث حالات في كل من الهندسة والآداب وحالتين في كلية التجارة وأخرى في الخدمة الاجتماعية.

كما ارتفعت حصيلة حالات الغش في جامعة المنصورة شمال شرق القاهرة إلى 18 حالة غش¡ وتمت إحالة الطلبة الذين ضبطوا متلبسين بالغش إلى مجلس التأديب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى