سياسية

صحيفة: ملك السعودية حذر اوباما من نفاد صبر العرب

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية الاحد ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز حذر من ان صبر العرب بدأ ينفد حيال توقف عملية السلام في الشرق الاوسط ودعا الرئيس الاميركيباراك اوباما الى فرض الحل ان لزم الامر .
واشار تقرير نشرته الجريدة الاحد ان ملك السعودية ابلغ اوباما الاسبوع الماضي في الرياض أن الولايات المتحدة لا تشارك بجدية في الحلول المطروحة لحل النزاع العربي الإسرائيلي، وأن حل القضية الفلسطينية سيكون "المفتاح السحري" لحل قضايا المنطقة كافة.
وقالت الصحيفة التي تملكها شركة سعودية نقلا عن "مصادر مطلعة" لم تكشفها ان الملك عبدالله قال لاوباما "نريد منكم مشاركة جادة في حل القضية الفلسطينية وفرض الحل ان لزم الامر".
وكان العاهل السعودي تقدم منذ 2002 بمبادرة للسلام تدعو اسرائيل الى تطبيع في العلاقات مع الدول العربية لقاء انسحابها من الاراضي التي احتلتها في 1967.
وقال الملك عبدالله ان "صبر العرب ينفد وطرح المبادرة العربية العام 2002 لم يكن نتيجة ضعف من الجانب العربي بل لأن العرب يريدون السلام ولديهم رغبة صادقة في تحقيق السلام والعيش بسلام".
واضاف "نحن "العرب" نريد ان نتفرغ لبناء الانسان وتأسيس جيل قادر على مواجهة المستقبل بالعلم والعمل".
وقام اوباما الاربعاء باول زيارة له الى السعودية عشية خطاب القاه في القاهرة موجه الى العالم الاسلامي وعبر فيه عن التزامه السعي لاقامة دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى