أخبار البلد

وصول المشاركين في سباق رالي اليخوت الشراعية لشرق البحر المتوسط إلى اللاذقية

وصل إلى نادي اليخوت السوري في اللاذقية المشاركون في سباق رالي اليخوت الشراعية لشرق البحر الأبيض المتوسط والبالغ عددهم 158 مشاركاً من 16 دولة على متن 57 يختا بحرياً.
وتعتبر مدينة اللاذقية المحطة الثانية في السباق الذي انطلق يوم الأربعاء الساعة الحادية عشرة ليلاً من مدينة اسطنبول التركية متوجهاً إلى قبرص محطته الأولى ثم غادرها إلى اللاذقية محطته الثانية قبل أن يتوجه إلى بيروت محطته الثالثة يوم الثلاثاء القادم.

وقد أعدت اللجنة المنظمة للسباق في سورية والتي تضم النادي السوري لليخوت والرياضات المائية ووزارة السياحة ومحافظة اللاذقية برنامجاً سياحياً للمشاركين لمدة أربعة أيام يزورون خلالها عدداً من الأماكن السياحية والأثرية في عدد من المحافظات يبدأ البرنامج بزيارة دمشق يومي السبت والأحد وأثناء عودتهم إلى اللاذقية سيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين الأولى ستزور آثار تدمر والثانية ستزور الأماكن السياحية والدينية في معلولا وصيدنايا أما برنامج يوم الاثنين فيتضمن زيارة إلى حلب وقلعة سمعان وفي اليوم التالي سيزورون قلعة صلاح الدين ثم مدينة أوغاريت قبل أن يغادروا مساء الثلاثاء من اللاذقية متوجهين إلى بيروت.

يذكر أن المشاركين في سباق هذا العام هم من 16 دولة منهم 25 من أميركا و29 من ألمانيا و25 من فرنسا و12 من هولندا و7 من استراليا و12 من تركيا و5 من بلجيكا و4 من إسبانيا و4 من كندا و3 من اليابان و2 من النمسا و2 من الدانمارك وسويسري وايطالي وايرلندي وجنوب افريقي.

يشار إلى أن سباق العام الماضي شارك به 81 يختاً شراعياً بحرياً حملت على متنها 263 مشاركاً من السياح والرياضيين والمتسابقين من سبع عشرة جنسية أجنبية أمضوا أربعة أيام في سورية في إطار برنامج رحلات سياحية واطلاعية شملت معظم المعالم التاريخية والأوابد الأثرية والمناطق السياحية.‏

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى