سياسية

مقتل رجل امن في مواجهات بين عناصر حماس والسلطة

قتل رجل امن تابع للسلطة الفلسطينية في مدينة قلقيلية في الضفة الغربية اثناء محاولة القاء القبض على عدد من مسلحي حركة حماس
وصرح الناطق باسم قوات الامن الفلسطينية عدنان الضميري ان مواجهة نشبت عندما حاصر رجال الامن منزلا في المدينة كان يتحصن داخله ثلاثة من عناصر حماس.

والمنزل الذي شهد الاشتباك هو لعنصر من حماس رهن الاعتقال حاليا.

ومن بين الاشخاص الذين كانوا داخل المنزل الناشط في كتائب القسام المسلحة التابعة لحماس محمد عطية.

من جانبها قالت حركة حماس إن ما يجري في مدينة قلقيلية هو "محاولة لاغتيال ثلاثة من قادة من الكتائب".

من جانبه اعلن الناطق باسم حماس في قطاع غزة فوزي بان مقتل عناصر في الضفة الغربية يعني قتل فرص استئناف الحوار بين حماس وفتح الذي ترعاه مصر.

وقال مراسلنا في قطاع غزة، سامي سهمود، إن إعلان كتائب القسام جاء في سياق بيان أصدرته تعقيبا على تجدد الاشتباكات بينها وبين قوات الأمن الفلسطينية في مدينة قلقيلية.

وقد جاء تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن الفلسطينية وعناصر تابعة لحماس في قلقيلية في أعقاب إعلان الحركة أنها تعكف على دراسة تعليق مشاركتها في حوار القاهرة احتجاجا على مقتل اثنين من عناصر جناحها العسكري في المدينة خلال اشتباك مع الشرطة الفلسطينية يوم الأحد الماضي.

مقتل 6 أشخاص

حماس اتهمت اجهزة امن السلطة باعتقال عدد من عناصرها
وكانت الشرطة الفلسطينية قد قالت إن ستة اشخاص قُتلوا صباح الأحد الماضي في تبادل لإطلاق النار في قلقيلية.

وقالت مصادر طبية إن ثلاثة عناصر تابعة للأجهزة الأمنية قتلوا أيضا في الاشتباكات واحد المارة وعنصران من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، هما محمد ياسين ومحمد السمان اللذان كانا متحصنين في عمارة في المدينة.

وفي وقت سابق، قالت حماس إن قوات الأمن الفلسطينية اعتقلت 22 من نشطاء الحركة في الضفة الغربية إلا أن مسؤولا فلسطينيا في مدينة رام الله قال إن الشرطة اعتقلت العديد من الرجال "المتورطين في إخفاء الأسلحة وغسيل الأموال والتحريض على العنف".

المصدر
bbc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى