سياسية

خمسة قتلى في معارك في مقديشو

قتل خمسة اشخاص، بينهم ثلاثة مدنيين، الثلاثاء في مقديشو في مواجهات جديدة بين القوات الحكومية ومتمردين اسلاميين متشددين، بحسب ما افاد مصدر رسمي وشهود.
وقالالضابط في الشرطة عبد الله احمد لوكالة فرانس برس "ازدادت كثافة المعارك واتسعت لتشمل عدة اماكن من منطقة داركينلي" (جنوب غرب) حيث يقيم اكثر الناس عوزا في العاصمة الصومالية.
واضاف "قتل جندي اثناء الهجوم على مركز للشرطة (كان بيد المتمردين حتى هذا الوقت) وقتل (الجنود) مقاتلا".
وقال شهود ان ثلاثة مدنيين قتلوا ايضا في المواجهات.
وروى سوفي نور، وهو احد الشهود، لوكالة فرانس برس "لقد علق ثلاثة مدنيين وسط اطلاق النار قرب مركز الشرطة. قتلوا واصيب ثمانية اخرون بجروح"، مؤكدا ان القوات الحكومية استعادت السيطرة على المبنى.
وجاء استئناف المعارك الثلاثاء اثر الهجوم الذي شنته القوات الحكومية الصومالية على مواقع يسيطر عليها المتمردون مما ادى الى هروب مئات السكان.
وكانت القوات الحكومية هاجمت الاثنين عددا كبيرا من المواقع التي يسيطر عليها المتمردون في شمال العاصمة التي دمرتها الحرب الاهلية منذ 1991.
وفي السابع من ايار/مايو، شن المتمردون في مقديشو هجوما لا سابق له بقيادة الاسلاميين المتطرفين في حركة "الشباب" وميليشيا الحزب الاسلامي بهدف الاطاحة بالرئيس شريف الشيخ احمد، وهو اسلامي معتدل انتخب في كانون الثاني/يناير. وفي 22 ايار/مايو، شنت القوات الحكومية هجوما مضادا.

المصدر
AFP

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى