المنوعات

مسلح يسرق مجوهرات في باريس قيمتها 10 ملايين يورو

قالت الشرطة ان رجلا بمفرده سرق متجرا انيقا للمجوهرات في وضح النهار يوم السبت ليخرج من متجر شوبار في ساحة فاندوم بمجوهرات تصل قيمتها الى عشرة ملايين يورو (14 مليون دولار).
وقالت الشرطة ان الرجل الذي كان يرتدي بذلة وقبعة دخل المتجر الفاخر شهر مسدسا واجبر العاملين على تسليمه نحو 15 قطعة مجوهرات.

وقال اوليفير ليبون ممثل اتحاد الشرطة "وفقا للمعلومات الاولية التي تلقيناها لقد كان رجلا في الخمسينات من عمره يرتدي ملابس انيقة وقبعة بورسالينو".

"دخل مثل اي عميل اخر وشهر مسدسه باتجاه العاملين وطلب منهم نحو 15 قطعة".

وقال ليبون ان هذه السرقة استغرقت دقيقتين وقدرت قيمة المسروقات بما يتراوح بين ستة و عشرة ملايين يورو.

ويعرف عن دار شوبار للمجوهرات ومقرها في سويسرا انها تزين نجوم السينما في الاحداث البارزة مثل مهرجان كان السينمائي او مهرجان جوائز اوسكار في هوليوود.

وتشير الشرطة الى زيادة ملحوظة في السرقات في السنوات الاخيرة.

وجاءت هذه السرقة التي وقعت في وقت مبكر من بعد ظهر يوم السبت بعد ان سرقت عصابة من الرجال المسلحين مجوهرات قيمتها 85 مليون يورو من دار هاري وينستون للمجوهرات في باريس في ديسمبر كانون الاول وهي سرقة وصفها الاعلام بأنها احدى كبريات السرقات في التاريخ الحديث.

وجاءت سرقة هاري وينستون بعد عام تقريبا من مهاجمة نفس المتجر من جانب لصوص اجبروا العاملين على تفريغ خزائنه ليحصلوا على مجوهرات قيمتها 16 مليون دولار على الاقل.

وقالت ادارة الشرطة الدولية "الانتربول" انه في وقت مبكر من هذا الشهر اعتقل عضوان بارزان من العصابة الدولية للصوص المجوهرات "النمور الوردية" في باريس.

وجمعت عصابة "النمور الوردية" سرقات قيمتها تصل الى 200 مليون دولار من نحو 120 هجوما على متاجر فاخرة في حوالي 20 دولة منذ اول سرقة للعصابة في منطقة مايفير الراقية في لندن عام 2003.
المصدر:

News-All

المصدر
News-All

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى