جرائم وحوادث

وفاة 8 وإصابة 36 باصطدامين مروعين على أوتوستراد حمص-حلب

أدى اصطدامان مروريان مروعان شملا 7مركبات بينهم حافلة على أوتوستراد (حمص – حلب) إلى وفاة 8 مواطنين وإصابة 36 بجروح وكسور بعضهم بحالة خطرة.
وأوضح خبير الوقاية من الحوادث محمد الكسم في تصريح لـ"سانا" بأن الاصطدام الأول وقع بين حافلة تقل 26مواطناً وسيارة تقل عائلة في منطقة صوران (20) كم شمال مدينة حماة.

ووقع الاصطدام ظهر اليوم نتيجة تجاوز حدود السرعة الآمنة والتجاوز الأرعن الخاطئ قبل التأكد من خلو المسرب ما أدى لانقلاب المركبتين وتحطمهما ومقتل 4 بينهم طفل وإصابة 26 شخصاً بجروح وكسور.

ونقل المصابون بالمركبات العابرة و4 سيارات إسعاف لمشافي خان شيخون وحماة.

وأضاف الخبير الكسم بأن الاصطدام الجماعي الثاني وقع مساء اليوم نتيجة تسرب (مادة المازوت) من مركبة مجهولة على مسلك الأوتوستراد المتجه من حمص لحلب بمنطقة (تومين) شمال جسر الرستن. وأدى تسرب الوقود لانزلاق وانقلاب 5 مركبات بشكل متتالي بعدة نقاط بسبب غياب التحذير المسبق وسقوط 4 قتلى و7 جرحى على الأقل في حصيلة أولية.

وفور وقوع الاصطدامات تم استدعاء طاقم الأطباء والطوارئ والعناصر في مشفى حماة الوطني لتقديم العلاج وحضرت 3 سيارات إسعاف للمكان.

وأشار الكسم لأهمية إنشاء (شبكة مراقبة الكترونية) لضبط السرعات الكبيرة عل الطرق العامة, وتركيب (شاشات الرسائل المرورية المتغيرة) على جميع المحاور الرئيسية وهدفها بث حالة الطرق العامة على مدار الساعة, إضافة للتحذير المسبق للعابرين فور حصول أي طارئ كتسرب الوقود أو اصطدام على الطريق السريع تفادياً لتفاجئ السائقين ووقوع اصطدامات متتالية.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى