المنوعات

ولاية أميركية تستخدم الماعز لجز العشب على الطرقات

استبعدت إدارة طرقات ميريلاند القريبة من واشنطن، فكرة استخدام آلات جز العشب، مفضلة عليها الاستعانة بقطيع من الماعز للتخلص من الأعشاب الزائدة على جوانب الطرقات، ما يوفر الحماية لنوع من السلاحف المحمية التي استقرت في هذه الجوانب.
وكانت إدارة الطرقات قد اكتشفت أثناء قيامها بأشغال في منطقة هامستيد قرب بالتيمور، أن تلك السلاحف الصغيرة جدا، اتخذت من المنحدرات العشبية مسكنا لها. وهذا النوع من السلاحف المحمية لا يعيش إلا في الولايات المتحدة.

وكان مقررا استخدام آلات جز العشب التقليدية للاعتناء بتلك المنحدرات، قبل أن يتم استبعاد الفكرة خوفا من هلاك السلاحف الصغيرة التي يتراوح طول صدفتها بين 7 و10 سنتيمترات فقط.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب)، التي أوردت الخبر، عن ديفيد بوك، المتحدث باسم إدارة الطرقات، قوله «حتى لو كان في وسع هذه السلاحف الاختباء تحت الأرض إلا أنها توجد معظم الوقت فوق سطح الأرض». وأضاف أن «تكلفة آلات جز العشب أكثر ارتفاعا من استخدام الماعز، غير أن ما يهمنا هو دراسة أي حل يكون أفضل للبيئة». ومضى يقول «وجدنا مزارعا محليا سنؤجره أربعين ماعزا»، ترعى على جوانب الطرقات حتى سبتمبر (أيلول) المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى