أخبار البلد

مفتي عام سورية يستقبل وفدا بريطانيا

قال مفتي الجمهورية العربية السورية سماحة الشيخ الدكتور أحمد حسون إن إقامة الدول على أساس ديني سيؤدي إلى حروب مستمرة مشيراً إلى عزم الكنيست الصهيوني فرض قرار لمحاربة الأفكار الدينية الأخرى ينص على أنها دولة يهودية .
جاء ذلك خلال استقباله ظهر اليوم الجمعة وفداً دينياً بريطانيا من مؤسسة AWARENESS FOUNDATION يزور سورية بدعوة من غرفة تجارة حلب .
وقال سماحة المفتي "إن الدول تقوم على أساس مدني ليعيش كل أبنائها بكل أطيافهم بالعدل والحب مشيراً إلى "وجود هذا الجو في سورية وفلسطين ،والمنطقة لآلاف السنين قبل قيام دولة إسرائيل " .
وأضاف في اللقاء الذي حضره رجال دين مسلمون ومسيحيون "الكنيست الإسرائيلي يريد أن يصدر قانون ينص على أن كل من يعيش فيها يجب أن يقول إنها دولة دينية "
وأقر الكنيست الإسرائيلي بالأغلبية ما يسمي مشروع قانون "يهودية الدولة" الذي ينص علي تجريم ومعاقبة كل من يتنكر لوجود إسرائيل كدولة يهودية ، فيما تسعى أحزاب صهيونية إلى فرض قسم الولاء للدولة اليهودية على المواطنين العرب.
و طالب المفتي حسون بدور أساسي لبريطانيا في المنطقة مشيراً إلى وجود أربعة ملايين فلسطين ومئات آلاف السوريين مهجرين من فلسطين والجولان ويجب ضمان عودتهم إلى وطنهم.
و ينص القرار 194 على حق اللاجئين الفلسطينيين على العودة غلى فلسطين والتعويض لهم.
وتحدث في اللقاء كل من فضيلة مفتي حلب الشيخ الدكتور محمود عكام، وسيادة المطران يوحنا جانبرت مطران حلب للروم الكاثوليك ،وإبراهيم نصير راعي الكنيسة الانجيلية العربية (المشيخية).
وأبدى القس نديم نصار رئيس الوفد البريطاني ،وهو من أصل سوري ، امتنانه لاستقبال المفتي ،و لكلمات رجال الدين المسلمين والمسيحيين في الجلسة.
وقدم المفتي دروع تذكارية لأعضاء الوفد الذي ضم في صفوفه بريطانيين من أصل سوري وممثلين للجالية السورية في لندن .
و AWARENESS FOUNDATION مؤسسة تأسست في العام 2003 مقرها لندن وراعيها هو الدكتور روان ويليامز كبير أساقفة كانتربري ، تعني بمساعدة المسيحيين على التمسك بإيمانهم في القرن الحادي والعشرين، وزيادة الوعي بثقافات واديان جيرانهم والعيش في مجتمع متنوع من دون خوف وتنازل في معتقداتهم ، وللمؤسسة مكاتب في واشنطن، وفي حلب مؤخراً لتغطية منطقة الشرق الأوسط.

بواسطة
باسل ديوب
المصدر
عالم بلا حدود-سيريا نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى