سياسية

مقتل 9 في هجوم بالهاون على القصر الرئاسي في مقديشو

أفادت أنباء بمقتل تسعة أشخاص على الأقل وجرح عشرة آخرين في هجوم بقذائف الهاون استهدف القصر الرئاسي في العاصمة الصومالية مقديشو.
وذكر شهود عيان أن المسلحين استهدفوا مباشرة القصر الرئاسي وأن سكان المناطق المحيطة يعيشون حالة رعب وبدأ بعضهم في الفرار من منازلهم.

ويأتي الهجوم في ظل تصاعد لهجمات المسلحين الإسلاميين بمقديشو التي شهدت منذ الجمعة الماضي معارك عنيفة بين المسلحين الإسلاميين والقوات الحكومية التي تسعى لاستعادة السيطرة على الأحياء التي فقدتها لصالح الإسلاميين.

وبلغ عدد القتلى في هجمات ومعارك مقديشو منذ يوم الجمعة الماضي 60 على الأقل بإجمالي مئتي قتيل هذا الشهر.

وفي وقت سابق أفادت الأنباء بأن قوات الحكومة الانتقالية دفعت بالمئات من جنودها إلى ضاحية المدينة التي يقع بها مطار مقديشو.

جاء ذلك بعد ورود تقارير عن أن حركة "شباب المجاهدين" دفعت بمقاتليها إلى هذه المنطقة لمحاولة السيطرة عليها.

وقد بدأ بعض المدنيين بالفعل في مغادرة ضاحية المدينة التي كانت تعبتر أكثر المناطق أمنا في العاصمة الصومالية واستقبلت خلال الأسابيع الماضية آلاف اللاجئين الفارين من الوضع المتدهور في بقية أنحاء مقديشو.

وكان الرئيس الصومالي شيخ شريف شيخ أحمد قد ناشد المجتمع الدولي الاثنين لمساعدة بلاده في طرد مئات الأجانب الذين يعتقد أنهم يقاتلون جنبا الى جنب مع الاسلاميين المتشددين.

يشار الى ان المقاتلين الاسلاميين المناهضين لحكومة شريف، يشنون هجمات عنيفة منذ السابع من مايو/ ايار الجاري في مناطق متفرقة من الصومال وتمكنوا من السيطرة على بعض مناطق العاصمة.

به فروا من منزالهم أو يعيشون في رعب شديد.

المصدر
BCC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى