المنوعات

أردني مدان بالتجسس يحصل على الدكتوراه في السجن

حصل احد المدانيين الاردنيين برصد مواقع عسكرية لصالح حركة حماس في المملكة والمحكوم بالسجن خمسة اعوام على درجة الدكتوراه في تفسير الشريعة الاسلامية على ما افاد مصدر امني أردني الاربعاء.
وقال المصدر ان "ثابت ابو الحاج "37 عاما" المحكوم في نيسان/ ابريل الماضي بالسجن لخمسة اعوام بعد ادانته برصد مواقع عسكرية في المملكة لصالح حماس والمعتقل منذ عام 2007 قد نال شهادة الدكتوراه في تفسير الشريعة الاسلامية من داخل السجن".

واضاف المصدر ان "اطروحة الدكتوراة نوقشت الثلاثاء في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة "جنوب عمان" تحت عنوان +العقل الإنساني في ضوء الايات القرآنية والمواثيق الدولية+".

واشار الى ان الحاج "نال الدكتوراه من كلية الشريعة في جامعة اليرموك "جامعة حكومية" بعد ان ناقش اطروحته امام لجنة من اساتذة الشريعة".

وتتحدث الاطروحة وفقا للمصدر عن "منزلة العقل الانساني في ضوء الآيات القرآنية التي انزلها خالق العقل وتسليط الاضواء على مكانة العقل في المواثيق الدولية التي كتبها العقلاء من البشر".

وكانت محكمة امن الدولة الاردنية اصدرت في 15 نيسان/ ابريل الماضي احكاما بالسجن خمس سنوات بحق ثلاثة اردنيين ادينوا برصد مواقع عسكرية لصالح حركة حماس.

وادين الثلاثة وهم الحاج وعزام جابر "36 عاما" وسليم الحوساني "27 عاما" بتهمة "الاستحصال على اشياء ومعلومات يجب ان تبقى سرية حرصا على سلامة الدولة بالاشتراك بعد رصدهم مواقع لصالح حركة حماس".

وتشمل المواقع مواقع عسكرية حدودية اضافة الى رصد السفارة الاسرائيلية في عمان.

وبرأت المحكمة محمد الخوجه "43 عاما" وطالب عبد الله "46 عاما" اللذين حوكما في اطار القضية نفسها. وكانت المحكمة افرجت عنهما مقابل كفالة مالية في اوكتوبر/تشرين اول الماضي.

وقد اعتقل الخمسة في الفترة بين الاول من آب/اغسطس و25 ايلول/سبتمبر من عام 2007.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى