سياسية

قد تشعل المواجهات مع الفلسطينيين.. باراك يسمح للمتطرفين بالتجول في الخليل

سمح وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك لأعضاء حزب الاتحاد الوطني المتطرف بالتجول غدا في مناطق h1 الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية في قلب مدينة الخليل, في خطوة من شأنها أن تشعلمواجهات مع الفلسطينيين في المدينة.
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن باراك أعطى تعليماته للجيش بتوفير الحماية للمستوطنين وتأمين سيارات مصفحة لأعضاء الكنيست الأربعة, حيث تضم المسيرة عدد من غلاة المتطرفين من بينهم أعضاء الكنيست -يعكوف كتس و ارئيل إلداد و اوري ارئيل و ميخائل بن ارى- بالإضافة إلى إتمار بن كفير و باروخ مارزل.

وأشارت الإذاعة إلى أن الإدعاءات الرسمية التي تبرر هذه الزيارة تستند إلى الاحتجاج على التفرقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بسبب قلة الأراضي المعطاة للمستوطنين مقابل الأراضي التي يملكها الفلسطينيون في المدينة.

حيث أكد عضو الكنيست يعكوف كاتس "مدينة الخليل مدينة إسرائيلية كحيفا ويافا, فنسبة الفلسطينيين في المدينة لا يتجاوز ثلاثة في المائة في حين يشكل اليهود أغلبية, أنا لا أعرف لماذا نمنع أن نتجول في مدينتنا".

يذكر أن مدينة الخليل شهدت في نهاية عام 2008 مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والمستوطنين الإسرائيليين أصيب خلالها عدد كبير من الفلسطينيين اثر احتجاجات قادها المستوطنون ضد قرار بإخلاء منزل فلسطيني لعائلة الرجبي كانوا قد استولوا عليه بالقوة في المدينة.

موقع عكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى