أخبار البلد

رسالة شفوية للرئيس الأسد من أمير قطر تتعلق بالعلاقات الثنائية

تلقى السيد الرئيس بشار الأسد رسالة شفوية من سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر تتعلق بالعلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع في المنطقة.
ونقل الرسالة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري خلال استقبال الرئيس الأسد له وللوفد المرافق بعد ظهر أمس.

وجرى بحث آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية ولاسيما على الساحة الفلسطينية حيث تم التأكيد على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين سورية وقطر بشأن القضايا المطروحة.

حضر اللقاء السيد وليد المعلم وزير الخارجية. وتأتي زيارة رئيس الوزراء القطري إلى دمشق في إطار التنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين بما يسهم بتعزيز العلاقات الثنائية ويخدم القضايا العربية.

يشار إلى أن الرئيس الأسد قام بزيارة إلى قطر في الثامن والعشرين من آذار الماضي حيث شارك في أعمال القمة العربية الحادية والعشرين وقمة الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية.

وكان أمير قطر قام بزيارة إلى سورية في الرابع والعشرين من شباط الماضي.

ويرتبط البلدان بعلاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية مميزة حيث بلغ حجم التبادل التجاري عام 2007 "6122" مليون ليرة سورية ويتوقع أن يصل حجم الاستثمارات القطرية في سورية خلال السنوات القليلة القادمة إلى 12مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى