أخبار البلد

الرئيس الأسد لـ بيريميتش: ضرورة إيجاد حلول سياسية للنزاعات

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد مع السيد فوك بيريميتش وزير خارجية صربيا صباح اليوم التطورات الأخيرة في منطقة البلقان والتي أدت إلى انقسامات على أسس عرقية ودينية وضرورة اتخاذ المواقف التي تصب في مصالح الشعوب وتخدم استقرارها وازدهارها.
وأكد الرئيس الأسد ضرورة إيجاد حلول سياسية للنزاعات التي تعتري منطقتي البلقان والشرق الأوسط بعيداً عن التقسيمات الطائفية والعرقية المغرضة.

وفي هذا الإطار عبر بيريميتش عن تثمين بلده لدور منظمة عدم الانحياز التي تأسست في يوغوسلافيا السابقة عام 1961 ورغبة بلاده بأمتن العلاقات مع منظمة المؤتمر الإسلامي مؤكداً دعمه للجهود التي تبذلها سورية والتي تخدم استقرار المنطقة وتحقيق السلام فيها.

حضر اللقاء السيد وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والسيد عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية والوفد المرافق للسيد بيريميتش.

وفي هذا الإطار التقى السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية مع وزير الخارجية الصربي بحضور الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية.

كما بحث الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب مع الوزير الصربي بحضور أمين عام مجلس الشعب والقائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا بدمشق سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين.

و التقى الوزير المعلم نظيره الصربي بحضور عمورة ومديري إدارتي أوروبا والمكتب الخاص بوزارة الخارجية والوفد المرافق للسيد بيريميتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى