سياسية

مقتل تسعة اشخاص في تفجيرات في خوست الافغانية

قتل تسعة اشخاص هم عناصر امنيون ومدنيون واصيب 16 اخرون الثلاثاء في هجمات انتحارية تبنتها طالبان واستهدفت مقار حكومية في خوست بشرق افغانستان، وفقوزارة الدفاع.
وقال بيان للوزارة انه "منذ الساعة 16,00 (11,30 ت غ) تمت تصفية كل الارهابيين"، اي 11 انتحاريا فجروا انفسهم او قتلتهم القوات الامنية او الجيش الاميركي.
وهاجمت مجموعتان من الانتحاريين مقري البلدية والحاكمية المحلية الثلاثاء اعتبارا من الساعة 10,00 (5,30 ت غ) في مدينة خوست التي تبعد 40 كلم عن الحدود الباكستانية. وافادت وزارة الداخلية ان الوضع استعاد هدوءه مساء.
وتم تبادل اطلاق النار بين المهاجمين والقوات الافغانية والاميركية.
ودمر مبنى البلدية بنسبة ثمانين في المئة، فيما اصيب مدخل مقر الحاكمية بخسائر جسيمة جراء انفجار قنابل نقلها الانتحاريون، وفق مصدر في الشرطة المحلية.
وقال الشاهد اسماعيل انه في مقر الحاكمية، "كان المهاجمون الذين جاؤوا في الية كبيرة يرتدون بزات الجيش الافغاني.
واصيب ايضا جندي اميركي خلال تبادل النار مع المتمردين، وفق ما افاد المتحدث باسم الجيش الاميركي البريغادير براين نارانجو. وتضم خوست قاعدة "كامب سالرنو" الاميركية.
وتبنى المتحدث باسم المتمردين الاسلاميين ذبيح الله مجاهد الهجمات في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس، قائلا ان ثلاثين "مقاتلا مزودين سيارات مفخخة واحزمة ناسفة واسلحة نارية" تسللوا الى المدينة لتنفيذ هجمات فيها.
وتخوض طالبان منذ اطيح بنظامها في تشرين الثاني/نوفمبر 2001 تمردا دمويا في افغانستان. وتصاعدت حدة العنف منذ عامين رغم انتشار سبعين الف جندي اجنبي سينضم اليهم 21 الف جندي اميركي خلال الاشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى