المنوعات

لماذا لم يخلع البابا حذاءه اثناء زيارته اكبر مساجد الاردن ¿

لم يضطر البابا بنديكتوس السادس عشر إلى خلع حذائه خلال زيارته أكبر مساجد عمان أمس السبت¡ لأن المنظمين كانوا أعدوا جولة خاصة لا تستدعى هذا الأمر¡ وفق ما أوضح المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردى للصحفيين.
وسئل لومباردى خلال مؤتمر صحفى عن سبب ارتداء البابا حذاءه خلال زيارته مسجد الحسين بن طلال فى عمان¡ فأجاب أن "بنديكتوس السادس عشر كان مستعداً لخلعه¡ لكن مرافقيه جعلوه يسلك درباً خاصاً ولم يطلبوا منه القيام بذلك".

وشدد على أنه لا يجوز فى أى شكل اعتبار هذا الأمر بمثابة عدم احترام للديانة الإسلامية¡ واعتبر الأمير غازى بن محمد مستشار العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى للشئون الدينية¡ والذى رافق البابا خلال زيارته أن هذه الزيارة "بادرة حسن نية وعلامة احترام متبادل بين المسلمين والمسيحيين"¡ وأوضح لومباردى أن مهندس المسجد الذى أنجز أخيراً كان حاضراً¡ وأدلى بشروح حول مميزات هذا الصرح.

وخلال زيارته لإسطنبول فى ديسمبر 2006¡ خلع بنديكتوس السادس عشر حذاءه قبل دخوله المسجد الأزرق حيث أدى الصلاة¡ الأمر الذى شكل مبادرة لطى صفحة الأزمة التى أثارها خطابه فى ألمانيا عن الإسلام فى سبتمبر.

وكان سلفه يوحنا بولس الثانى خلع حذاءه قبل دخوله المسجد الأموى خلال زيارته لدمشق فى مايو 2001 فى أول زيارة يقوم بها رأس الكنيسة الكاثوليكية لمسجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى