سياسية

إيران: موسوي يواجه نجاد في الانتخابات الرئاسية

قالت تقارير محلية، السبت، إن رئيس الوزراء الإيراني السابق، مير حسين موسوي، سجل ترشيحه إلى انتخابات الرئاسة الإيرانية، والتي ستعقد في 12 يونيو/ حزيران المقبل.
وقالت وكالة مهر للأنباء، شبه الرسمية إن موسوي "حضر إلى مقر اللجنة المشرفة على الانتخابات في وزارة الداخلية، وسجل ترشيحه إلى الدورة العاشرة لانتخابات رئاسة الجمهورية."
كما سجل مهدي كروبي الأمين العام لحزب اعتماد ملي (الثقة الوطنية)، والذي تولى رئاسة مجلس الشورى الإسلامي لدورتين، ترشيحه لانتخابات الرئاسة.

ووفقا لمهر، فقد حضر كروبي إلى مقر لجنة الترشيح "يرافقه كل من غلام حسين كرباسجي ومحمد علي ابطحي ومحمد علي نجفي وجميلة كديور وعباس عبدي، وسجل اسمه مرشحا للانتخابات الرئاسية."

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، سجل الرئيس الإيراني الحالي محمود احمدي نجاد ترشيحه في مقر اللجنة المنظمة، إلى جانب محسن رضائي أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام والذي ترشح هو الآخر.

وكان الرئيس الإيراني السابق، محمد خاتمي، أعلن في مارس/آذار الماضي انسحابه من السباق الرئاسي، لكنه سيدعم ترشيح المعتدل مير حسين موسوي.

وقال بيان لمكتب خاتمي "إنه رغم انسحاب خاتمي من السباق الرئاسي فإن الأخير "سيستمر في نشاطه لحث الشعب على المشارکة في الانتخابات، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية."

وكان خاتمي وضع في الثامن من فبراير/شباط الماضي، حداً لكثير من التكهنات التي راجت حول ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، بإعلان ترشيحه رسمياً ممثلاً لتيار الإصلاحيين، في مواجهة الرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد، المرشح المفترض لتيار المحافظين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى