سياسية

وصول البابا الى الاردن لبدء رحلته الى الاراضي المقدسة

وصل البابا بنديكتوس السادس عشر الجمعة الى الاردن، المحطة الاولى في رحلته الى الارض المقدسة التي تستغرق اسبوعا وتقوده ايضا الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية، حسبماافاد مراسل لوكالة برس.
وحطت طائرة الايرباص ايه-320 التابعة لشركة "اليطاليا" التي تقل البابا في مطار الملكة علياء الدولي (30 كلم جنوب عمان) عند الساعة 14,25 بالتوقيت المحلي
(11,25 ت غ) حيث كان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وعقيلته الملكة رانيا على رأس مستقبليه.
واعلن البابا الاربعاء انه يقوم بهذه الرحلة بوصفها "زيارة حج من اجل السلام".
وقد زادت حدة التوتر في المنطقة اكثر مما كانت عليه في العام 2000 حين قام سلفه البابا يوحنا بولس الثاني بمثل هذه الزيارة، لا سيما بعد الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الذي اوقع 1400 قتيل فلسطيني.
واكد الفاتيكان ان هذه الرحلة الثانية عشرة للبابا "مهمة وبالغة التعقيد" في وقت شهدت فيه العلاقات بين اسرائيل والفاتيكان توترا مع رفع الحرم الكنسي عن الاسقف المشكك بمحرقة اليهود ريتشارد وليامسون.
وتعارض اسرائيل ايضا رغبة بنديكتوس السادس عشر في تطويب سلفه بيوس الثاني عشر، الذي تتهمه بلزوم الصمت حيال ما تعرض له اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.
من جهتها تندد الكنيسة الكاثوليكية بالظروف الحياتية الشديدة الصعوبة للمسيحيين الذين يمثلون 2% من سكان اسرائيل. وقد اكد البابا انه "يريد دعمهم بحضوره".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى