سياسية

الوفيات والاصابات بانفلونزا الخنازير في العالم

باتت انفلونزا الخنازير منتشرة في 12 بلدا، ستة منها اوروبية واربعة في القارة الاميركية.
في ما يلي الحالات المؤكدة والمشتبه بها منذ 24 نيسان/ابريل:
المكسيك: بؤرة انفلونزاالخنازير حيث اعلنت السلطات 12 وفاة، و312 اصابة مؤكدة بعد الاعلان الخميس عن التحقق من 40 اصابة جديدة. واعلنت السلطات انها تتحقق من 84 وفاة مشتبها بها.
منظمة الصحة العالمية اعلنت عن 156 اصابة مؤكدة و9 وفيات.
الولايات المتحدة: سجلت وفاة واحدة بانفلونزا الخنازير لطفل مكسيكي في حوالي السنتين من عمره و118 اصابة مؤكدة في 15 ولاية ابرزها كارولاينا الجنوبية، ونبراسكا، ومينيسوتا وكولورادو ثم نيوجرزي التي انضمت حديثا الى القائمة.
منظمة الصحة العالمية اكدت 109 اصابات ووفاة واحدة.
الاصابات المؤكدة استنادا الى معلومات نشرتها السلطات المحلية:
34 في كندا، 4 المانيا، 8 بريطانيا، 2 اسرائيل، 4 نيوزيلندا، 13 اسبانيا، اصابة واحدة في النمسا، 2 في كوستاريكا، 1 في هولندا، 1 سويسرا.
الاصابات المشتبه بها:
3 في الارجنتين، 76 في بريطانيا، 24 في بلجيكا، 42 في البرازيل، 24 في تشيلي، 59 في كولومبيا، 5 في الدنمارك، اصابة واحدة في فنلندا، 41 اصابة في فرنسا بينها خمس مرجحة، 3 في ايرلندا، 20 في ايطاليا، حالة واحدة مرجحة في ايرلندا، 2 في بولندا، اصابة واحدة في البرتغال، 9 في البيرو، 2 في جنوب افريقيا، 3 في كوريا الجنوبية، 5 في السويد، 4 في هونغ كونغ. وقامت استراليا بفحص 114 شخصا، في حين وضعت اسبانيا 84 شخصا قيد المتابعة واعلنت نيوزيلندا عن 116 حالة مشتبها بها بينها 12 مرجحة. كما اعلنت فنزويلا انها تجري فحوصات على 9 حالات.
الدول التي فرضت حظرا تاما او جزئيا على استيراد منتجات الخنزير:
البحرين، بيلاروسيا، الصين، كرواتيا، الاكوادور، الغابون، اندونيسيا، كازاخستان، مقدونيا، مونتنغرو، الفيليبين، لبنان، روسيا، صربيا، كوريا الجنوبية، تايلاند، اوكرانيا، الامارات العربية المتحدة.
الدول التي علقت رحلاتها الى المكسيك: الارجنتين، كوبا. البيرو منعت الرحلات من المكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى