جرائم وحوادث

ضبط 3,5 اطنان من الكوكايين في كولومبيا خلال يومين

اعلنت البحرية الكولومبية الاحد انها ضبطت طنا من الكوكايين مخبأة في قارب في عرض البحر، وذلك غداة العثور على 2,5 طن مخبأة في اكياس منالكاكاو.
واعلنت البحرية في بيان ان كمية من الكوكايين قيمتها 27 مليون دولار ضبطت السبت بعد اعتراض قارب كان يبحر الى اميركا الوسطى، قبالة السواحل الكولومبية في المحيط الهادىء.
واوضحت البحرية انه اضافة الى المخدرات التي وزعت على 45 كيسا، ضبطت بندقية ام-16 واعتقلت اربعة اشخاص.
والسبت اعلنت الشرطة الكولومبية انها عثرت على 2,5 طن من الكوكايين بقيمة 60 مليون دولار في ميناء بوينافنتورا (550 كلم جنوب غرب بوغوتا). وخبئت المخدرات في شحنة من الكاكاو تنقل الى المكسيك.
وتعتبر كولومبيا المنتج الاول للكوكايين في العالم حيث يقدر انتاجها من هذه المادة ب600 طن، اي ما يزيد عن 60% من الانتاج العالمي في 2008 بحسب ارقام الامم المتحدة.
وبالاضافة الى الكوكايين، يعتقد ان كولومبيا انتجت في 2008 حوالى 14 طنا من الهيرويين، وذلك بحسب تقرير للامم المتحدة صدر في 2008، واورد ايضا المكسيك وغواتيمالا كبلدين منتجين للهيرويين في اميركا اللاتينية.
واكد تقرير لشرطة مكافحة المخدرات الكولومبية نشر في منتصف نيسان/ابريل، انه جرت ملاحقة قضائية بحق 455 الف شخص متهمين بتهريب المخدرات في السنوات ال11 الاخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى