أخبار البلد

حركة سـياحية نشـطة للســـياح الأوروبييـن في ســورية.

تتواصل مع بداية الموسم السياحي الأوروبي الحالي حركة نشطة من مختلف الأسواق السياحية الأوروبية تتجلى في توافد مجموعات السياح الأوروبيين إلى سورية بشكل يومي.
وفي لقاءات صحفية أجريت مع مجموعات سياحية أوروبية بينما كان أفرادها يهمون بالخروج من المتحف الوطني بدمشق متوجهين إلى حافلاتهم التي يزيد عددها على عشرين حافلة ركاب كبيرة استعداداً لمواصلة جولتهم السياحية المقررة في دمشق وأحيائها القديمة وباقي المحافظات عبر الأب أنطونيو مارانغونغ وهو سائح إيطالي عن سعادته بزيارة سورية قائلاً إنها بلد رائع ونحن مهتمون بزيارة الأماكن الدينية والتاريخية فيها.

وأشار الأب أنطونيو إلى أن أعداد السياح الإيطاليين القادمين إلى سورية تزداد بشكل كبير نظراً لقربها من أوروبا وتنوع المنتج السياحي فيها وتمتع شعبها بحسن الضيافة والاستقبال.

وعبرت السيدة اليساندر ليلي وهي سائحة إيطالية عن إعجابها بما شاهدته من آثار ومنحوتات تعود لعقود ماضية تعبر عن حضارة سورية وعراقتها مشيرة إلى اهتمامها بزيارة الأماكن التاريخية والأثرية ولاسيما تدمر وبصرى.

وقال السائح الهولندي لوك دو كريس الذي ترافقه زوجته إن إقامتنا في سورية تستمر أسبوعاً زرنا خلالها دمشق ومتحفها الوطني وإحياءها القديمة لافتاً إلى أن تاريخ سورية غني وزاخر بالحضارة ومن الممتع رؤية هذا الكم الكبير من مكتنزات الحضارة فيها.

وقال السائح الفرنسي جاك بيرتلو إنه كان منذ فترة طويلة ينوي زيارة سورية وها هو اليوم يحقق حلمه ويطلع خلال جولته في المتحف الوطني على مكنونات سورية الأثرية والتاريخية وحضارتها العريقة لكونها مهد الديانات والحضارات.

وقالت السائحة الفرنسية نيكول تيزوت إن هناك أماكن كثيرة جديرة بالاهتمام في سورية ونحن موجودون هنا لزيارة هذه الأماكن والاطلاع على الحضارات والثقافات المتعاقبة معربة عن املها في تكرار مثل هذه الزيارة.

وعبرت السائحة الاسترالية جيل تيد مارش عن سعادتها بزيارة سورية التي زارتها سابقا قبل أعوام عدة وقالت إنني شعرت بالإعجاب مما رأيته اليوم من تطور وتحسن في مختلف المجالات ولاسيما في المجال السياحي.

وأضافت مارش أن الناس في سورية لطفاء ويحبون مساعدة السياح ويتقنون الترحيب بالضيف ويحسنون التعامل معه.

وتشير وزارة السياحة إلى ارتفاع عدد السياح الأوروبيين خلال الربع الأول من العام الحالي من الأسواق الرئيسية التي اقامت فيها وزارة السياحة حملات ترويجية إذ بلغ عدد هؤلاء السياح نحو 52 ألف سائح مقابل 363ر46 ألف سائح لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة 12 بالمئة حيث بلغت نسبة البريطانيين 23 بالمئة والفرنسيين 21 بالمئة والألمان 4 بالمئة والقبرصيين 34 بالمئة والروس 7 بالمئة والإيطاليين 7 بالمئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى