سياسية

حماس تطالب بالتحقيق مع الرئيس عباس ونجليه بخصوص العقود الأمريكية

طالبت حركة حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيانٍ صحافي، وصل القدس العربي نسخة منه الخميس الجهات المعنية (المجلس التشريعي الفلسطيني، واللجنة المركزية لحركة فتح ، والمجلس الوطني أو المركزي) بتشكيل لجانتحقيق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونجليه
على خلفية فوز شركات يمتلكانها بعقود من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وقالت الحركة ان هذه القضية "تشير الى تورط محمود عباس ونجليه بقضايا فساد مالي وإداري".

وأوضحت أن تأخر الوكالة الأمريكية في الكشف عن هذه المعلومات وعدم إخراجها إلى العيان إلا تحت ضغط قانون "حرية المعلومات"، يشير إلى محاولة الوكالة التهرب من إبراز هذه المعلومات المذكورة بسبب الحرج السياسي الذي يشكله الكشف عنها.

وأكدت أن الأمر الخطير في هذه المعلومات هو أن شركة (سكاي) للإعلان، التي يشغل طارق عباس منصب المدير العام فيها، تولَّت إدارة حملة علاقات عامة في عام 2006 لتحسين صورة الولايات المتحدة الأمريكية في الأراضي الفلسطينية المحتلة!.

وكانت وكالة "رويترز" للأنباء نشرت تقريرًا يفيد حصول شركات الإنشاءات والعلاقات العامة، التي يديرها ياسر وطارق نجلا محمود رضا عباس، على عقودٍ أصليةٍ وعقود فرعية تقدر بملايين الدولارات، في إطار برامج المساعدات الذي تقدِّمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في الضفة الغربية وقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى