سياسية

البابا يزور منطقة لاكويلا المنكوبة في 28 نيسان/ابريل

اعلن الفاتيكان السبت في بيان ان البابا بنديكتوس السادس عشر سيزور في 28 نيسان/ابريل منطقة لاكويلا المنكوبة في شمال ايطاليا التي ضربها زلزال وخلف 300قتيل.
وقال الفاتيكان ان البابا سيزور منطقة ابروزو في 28 نيسان/ابريل "للقاء السكان ضحايا الهزة الارضية" مذكرا بان الحبر الاعظم "سبق" ان عبر عن هذه الامنية.
وسيتفقد البابا اولا مخيم اونا ثم يزور في لاكويلا كاتدرائية كوليماجو التي لحقت بها اضرار جسيمة، ويلتقي ممثلين عن السكان والمسعفين بحسب الفاتيكان.
وخلال الزيارة الصباحية، سيتنقل البابا بمروحية وسيحلق فوق المناطق الاكثر تضررا من جراء الزلزال المدمر.
واعلن البابا خلال الجلسة الاسبوعية العامة في الثامن من نيسان/ابريل بعد يومين على وقوع الزلزال، انه "يأمل" في زيارة المنطقة التي ضربها الزلزال "في اقرب فرصة".
وكانت مأساة منطقة ابروزو حاضرة خلال عيد الفصح الكاثوليكي الاحد الماضي. وفي رسالة تلاها سكرتيره الخاص المونسينيور جورج غانسوين خلال الجنازة الوطنية التي اقيمت لضحايا الزلزال في العاشر من الجاري، قال البابا انه يشارك "الذين يبكون اقربائهم" حدادهم.
وكان البابا ارسل المسؤول الثاني في الفاتيكان الكاردينال تارشيتسيو بيرتوني لاحياء القداس الذي اقيم في ضواحي لاكويلا.
وفي اليوم نفسه لدى انتهاء درب الصليب في الكولوسيوم في روما، اكد البابا انه يرفع الصلوات "مع كل الذين يتألمون" في هذه المنطقة "لتظهر لهم نجمة الامل والنور بعد القيامة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى