اقتصاديات

التداول في سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع إلى أكثر من مليونين ونصف المليون

سجل أداء الشركات في سوق دمشق للأوراق المالية في جلسة أول أمس تحسناً ملحوظاً من حيث حجم التداول ليصل إلى 393ر532ر2 ليرة, فيما أغلق الجلسة الماضية على100ر231 وذلك في أعلى تداول منذ افتتاح السوق حتى الآن.
وسجل التداول حركة نشطة على أغلب الشركات بواقع تسع صفقات إذ جاء بنك بيمو السعودي الفرنسي في المقدمة من حيث قيمة التداول مسجلا 014ر2 مليون ليرة من صفقة واحدة وعلى ألفي سهم تلاه البنك العربي سورية بواقع أربع صفقات مسجلا 705ر456 ألف ليرة.

وجرى التداول أيضاً على أسهم البنك الدولي للتجارة والتمويل مسجلا850ر49 ألف ليرة على خمسين سهماً من خمس صفقات فيما جرى التداول على أسهم شركة المجموعة المتحدة للإعلان والنشر بقيمة 562ر6 آلاف ليرة من صفقتين على ثلاثين سهما وشركة الأهلية للنقل بقيمة 275ر5 آلاف على خمسة أسهم وصفقة واحدة.

وأبدى المدير التنفيذي للسوق محمد جليلاتي تفاؤله من حركة التداول امس ونتائج الشركات معرباً عن أمله في أن يزداد حجم التداول تدريجيا مع الأيام المقبلة.

وأوضح في تصريح لسانا أن السوق ما زالت في فترة انتقالية لاسيما وان عدد الشركات المدرجة في السوق محدود وعدد المستثمرين الذين فتحوا حسابات لدى شركات الوساطة قليل لافتاً إلى انه يجب أن يصل العدد إلى أكثر من ألفين وقيمة التداول إلى ثلاثة ملايين حتى نستطيع الحكم بأن التداول تراجع أو تصاعد.

وأشار إلى أن الحركة النشطة امس لا تعنى أن تتبعها حركة أفضل الأسبوع المقبل لكن نتوقع ونتمنى أن يزداد وهذا يحدث بازدياد عدد الشركات المدرجة في السوق كاشفا عن دخول شركة جديدة إلى السوق قريباً وهي شركة النماء للزراعة بعد استيفائها شروط الإدراج وبانتظار صدور القرار النهائي.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى