جرائم وحوادث

القبض على سارقين ومروجين لمواد مخدرة في عدد من المحافظات

بعد نجاحهم في سرقة عدد من المدارس والمحال التجارية والمزارع والمنازل في محافظة السويداء تمكن عناصر فرع الأمن الجنائي بالسويداء من القبض على ثلاثة من السارقين أثناء وجودهم في المزرعة التي يخبئون فيها المسروقات.
وكشفت التحقيقات مع الموقوفين اقدامهم على سرقة مدرستين و9 محال تجارية ومنزلين و4 مزارع خاصة في مدينة السويداء وريفها.

وذكر الرائد أحمد بسطاوي معاون رئيس الفرع لـ سانا أنه تمت استعادة المسروقات وإعادتها أصولاً إلى أصحابها.

وبمحافظة دمشق أوقف فرع مكافحة المخدرات كلاً من عبد الناصر غ وغسان أ وعبد الحليم ص لتعاطيهم وترويجهم المواد المخدرة حيث ضبط عناصر الفرع بحوزتهم 468 غراماً من الحشيش المخدر.

كما ألقي القبض بمحلة السبينة بريف دمشق على ثلاثة أشخاص اثنين منهم من جنسية عربية أثناء ترويجهما المخدرات وبيعها لأربعة أشخاص آخرين أحدهم أجنبي الجنسية.

وفي نفس المحافظة أوقف عناصر الأمن الجنائي المدعو علي ب لاشتراكه في عمليات نصب واحتيال على المواطنين مع المدعو محمد أ بذريعة قدرته على شفاء الأشخاص من الأمراض المستعصية حيث اعترف الموقوف بسرقة مبلغ 90 ألف ريال سعودي و 600 ألف ليرة سورية من عماد حو عن طريق السحر والشعوذة أثناء لجوء الأخير إليه برفقة شقيقته بهدف معالجتها كونها تعاني من مرض نفسي.

كما قدم للقضاء عن طريق إدارة الأمن الجنائي المدعوين عمر ك وحسان د لاشتراكهما في عمليات تزوير بطاقات شخصية وإجازات سوق سورية واستئجار سيارات خاصة وتهريبها إلى لبنان.

وسلمت الإدارة للقضاء أيضاً المدعوين وائل ش وأيمن أ لارتكابهما جرم التزوير لتأشيرات ووثائق سفر لعدد من المواطنين لقاء مبالغ مادية كبيرة.

وبمحافظة اللاذقية قدم للقضاء ستة أشخاص بجرم سرقة مادة المازوت من شركات القطاع العام وبيعها لإحدى محطات المحروقات باللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى