سياسية

مقتل 13 عنصرا من طالبان في جنوب افغانستان

قتل 13 من عناصر حركة طالبان في معركتين مع قوات الامن الافغانية والدولية في جنوب افغانستان، كما اعلن التحالف بقيادة اميركية في بيان الجمعة.
ووقعت المعركةالاولى مساء الخميس في اقليم لشقر غاه، عاصمة ولاية هلمند واحد معاقل طالبان في افغانستان واول مركز لانتاج الافيون في البلاد.
وقال التحالف "وصلت القوات الافغانية وقوات التحالف الى مقربة من مبان قرر المتمردون تمضية الليل فيها حيث استهدفتهم تلك القوات. وتم تنظيف المبنى وقتل ثلاثة متمردين".
واضاف البيان "تحصن احد المتمردين في مبنى مستخدما نساء واطفالا كدروع بشرية (…) وقتل بالرصاص دون تعريض النساء والاطفال الموجودين للخطر". وقتل سبعة متمردين لاحقا في تبادل لاطلاق نار في محيط المباني واعتقل متمرد اخر.
وقال التحالف "اوضح رجل مسن من سكان القرية ان عناصر من طالبان ارغموه على السماح لهم بتمضية الليل. لكن السكان لم يهاجموا قوات الامن اثناء المواجهة". وقتل ايضا مسلحان في غارة جوية اثناء محاولتهما زرع قنبلة على حافة طريق خلال عملية في اقليم اروزغان المجاور كما اكد التحالف في بيان ثان.
من جهة اخرى عثرت الشرطة الافغانية مساء الخميس على شاحنة مفخخة بثلاثة اطنان من المتفجرات لتنفيذ هجوم انتحاري في مدينة خوست القريبة من الحدود الباكستانية، شرق البلاد، وفقا لبيان لوزارة الداخلية.
ومنذ سنتين تضاعفت اعمال العنف التي ينفذها المتمردون الافغان وبينهم عناصر من حركة طالبان التي طردها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من السلطة في نهاية 2001، على الرغم من وجود 75 الف جندي اجنبي في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى