أخبار البلد

لجنة النقل العام تناقش مقترحات تطوير النقل بدمشق

ناقشت اللجنة العليا للنقل العام المقترحات المقدمة لتطوير النقل بمحافظة دمشق وامكانية اعتماد الحل المقدم للربط بين محطتي القطارات المقرر انشاؤهما مستقبلا.
كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور يعرب بدر وزير النقل اليات الحصول على منحة فرنسية للدراسة المتكاملة لمنطقة المحطة المقررة لاقامة مشروع استثماري مشترك بين محافظة دمشق والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية .

وبين الوزير بدر ان لجنة الخدمات برئاسة الوزراء وافقت بالاجماع على المذكرة التي رفعتها الوزارة بخصوص تطوير مشروع الربط الشمالي للسكك الحديدية كبديل عن محطة القدم عبر انشاء محطة في القابون .

وأوصت بالبدء باتخاذ الاجراءات الكفيلة بوضع هذا المشروع موضع التنفيذ بالتنسيق مع محافظة دمشق مشيرا الى ان السكك الحديدية أعدت دراسة لانشاء المحطة البديلة .

ولفت وزير النقل الى امكانية الاستفادة من المنحة الفرنسية باعداد دراسة تنفيذية كاملة للمشروع تتضمن الربط الطرقي والية التنفيذ والاستثمار على ان يتم طرح مشروع المحطة المحدثة كنقطة ارتكاز على الجهة الدارسة خاصة وان الأهمية تكمن في ربط مركز انطلاق البولمانات بمحطة القطارات ومحطة المترو وجعل محطة القابون منطقة تنموية ذات ريعية اقتصادية من خلال الاستثمارات التي سيتم انشاؤها فيها .

وكان الوزير بدر تلا في بداية الاجتماع القرار القاضي باعادة تشكيل اللجنة العليا للنقل العام في دمشق حيث أصبحت تضم في عضويتها وزير الادارة المحلية ومحافظي دمشق وريفها ومعاوني وزير النقل ورئيس هيئة تخطيط الدولة ورئيس فرع نقابة المهندسين بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى