اقتصاديات

فولكس فاجن تسجل أرباحا قياسية بقيمة 10 مليارات دولار في 2007

أعلنت شركة فولكس فاجن أنها سجلت أرباحا قياسية في العام الماضي بلغت نحو عشرة مليارات دولار متجاوزة بذلك رقم الأرباح المستهدف والبالغ 1. 5 مليارات دولار لعام 2007 وذلك بفعل برامج إعادة الهيكلة والإنعاش التي تبنتها الشركة.
أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج للسيارات في أوروبا أنها سجلت أرباحا قياسية في العام الماضي بلغت قيمتها 54. 6 مليارات يورو (عشرة مليارات دولار) متجاوزة بذلك رقم الأرباح المستهدف والبالغ 1. 5 مليارات دولار لعام 2007.

ويأتي ذلك بالمقارنة مع تحقيق الشركة أرباحا قبل خصم الضرائب قيمتها 79. 1 مليار يورو في عام 2006. وقالت مجموعة السيارات الألمانية إن المبيعات الإجمالية قفزت بنسبة 9. 7% العام الماضي لتصل إلى ستة ملايين وحدة، فيما تتوقع أن تتجاوز مبيعات العام الحالي مستويات العام الماضي نتيجة لتزايد الطلب على سياراتها في وسط وشرق أوروبا وكذلك في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

قفزة نوعية
وقالت فولكس فاجن إن العائدات الإجمالية ارتفعت بنسبة 8. 3%  وزادت مبيعات السيارات التي تحمل العلامة التجارية الأساسية لفولكس فاجن بنسبة 8. 7% ليبلغ عدد السيارات المبيعة 66. 3 ملايين وحدة. وقالت الشركة إن أرباحها الصافية قفزت بنسبة 50% لتصل إلى 12. 4 مليار يورو بعد أن عزز برنامجها لخفض التكاليف الأداء المالي للشركة.

 
وقال رئيس فولكس فاجن، مارتن فينتركورن، عند إعلان النتائج المالية إن "نظام النفقات المنهجي المستمر" سوف يكون له تأثير إيجابي على تحقيق المجموعة أرباح تشغيلية في عام 2008 تتجاوز مستوى عام 2007. وقالت الشركة إن الأرباح التشغيلية ارتفعت بنسبة 3. 40% في العام الماضي لتصل إلى 2. 6 مليار يورو.