أخبار البلد

اختتام مؤتمر مدريد … السياحي

اختتمت في العاصمة الاسبانية أول امس فعاليات «الأيام السياحية السورية في مدريد» التي تزامنت مع مشاركة وزارة السياحة بجناح خاص في معرض فيتور السياحي الدولي 2008.
وكانت وزارة السياحة نظمت خلال الأيام السياحية السورية التي بدأت الخميس الماضي يوماً سورياً في الجامعة الاوروبية في مدريد قدمت خلاله عدة فعاليات ترويجية وفنية وثقافية حضرها آلاف الطلاب الاسبان والاوروبيين اضافة الى اقامة معرض «سورية مهد المسيحية» وتقديم عروض فلكلورية سورية.
وفي السياق ذاته بحث وزراء السياحة العرب بمشاركة الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة خلال اجتماع عقد في مقر منظمة السياحة العالمية في مدريد برئاسة أمين عام المنظمة وحضور الوزراء والسفراء العرب عدداً من المواضيع السياحية التي تهم المنطقة وآليات نقل الصورة الحضارية وواقع القدوم السياحي في المنطقة وضرورة اعتماد معايير موحدة في الاحصائيات السياحية.
وأكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية فرانشيسكو فرانجالي خلال الاجتماع ضرورة توحيد المعايير الاحصائية في احتساب عدد السياح، مطالبا بضرورة احتساب المغتربين في جميع الاحصائيات السياحية في كل دولة حتى يتسنى للمنظمة توحيد الاحصائيات على المستوى الدولي.
واتفق المجتمعون على آلية محددة وموحدة لعدد السياح ليتم من خلالها رصد التطورات السياحية في المنطقة وتسهيل عمل المنظمة الدولية لإجراء دراسات مقارنة صحيحة ومعرفة التابع الاقتصادي للسياحة في كل دولة.