سياسية

خمسة قتلى بينهم اربعة سياح كوريين جنوبيين في انفجار موقع شيبام اليمني

اكدت وزارة الداخلية اليمنية الاثنين مقتل اربعة سياح من كوريا الجنوبية ومرشد سياحي يمني وجرح ستة اشخاص آخرين في الانفجار الذي وقع الاحد في مدينةشيبام الاثرية جنوب شرق اليمن.
وكانت حصيلة سابقة اشارت فقط الى مقتل اربعة كوريين.
وذكرت الحصيلة الجديدة ان رجلين وامراتين من كوريا الجنوبية قتلوا في الانفجار. وتوفي مرشد سياحي يمني متأثرا بجروح اصيب بها في الانفجار نفسه.
كما اصيب خمسة كوريين ويمنيان بجروح في الانفجار.
من جهتها، ذكرت وزارة السياحة في بيان انه تم نقل الجرحى وباقي اعضاء الفريق السياحي الى صنعاء، مؤكدة ان السلطات تسهر على سلامة السياح في شتى انحاء اليمن.
وكان مسؤول امني طلب عدم الكشف عن هويته اكد لوكالة فرانس برس في وقت سابق ان "الانفجار نجم عن عبوة خبئت في الموقع"، موضحا ان "الانفجار وقع اثناء تجمع السياح على تلة تطل على المدينة وتسمى خزان لالتقاط صور فوتوغرافية لمباني شيبام وقت غروب الشمس".
واشار الى فتح تحقيق في الحادث.
ومدينة شيبام التي تبعد نحو 800 كلم جنوب شرق صنعاء مدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. يطلق عليها "مانهاتن الصحراء" لانها تضم ابنية قديمة من عدة طبقات مصنوعة من الاجر.
وكان اليمن مسقط راس عائلة اسامة بن لادن، انضم الى الولايات المتحدة في حربها على تنظيم القاعدة بعد الاعتداء على المدمرة الاميركية كول في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2000 الذي اوقع 17 قتيلا.
وبعد فترة من الهدوء النسبي، كثف عناصر القاعدة منذ عام هجومهم على الاهداف الغربية في اليمن مستهدفين ايضا المواقع السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى