سياسية

المؤتمرالدولي لمقاضاة مجرمي الحرب يدين الدول التي تدافع عن الجناة

بدأ الملتقى القضائي الدولي للمدعين العامين في طهران اعماله اليوم الثلاثاء، لمناقشة جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه على غزة ومحاكمة المسؤولين عنها.
وقال المدعي العام الايراني الشيخ دري نجف ابادي، ان الهدف من هذا الملتقى هو احقاق العدالة ونصرة الشعب الفلسطيني، موضحا ان ما شاهده العالم في غزة فضح الوجه القبيح للكيان الاسرائيلي.

ودعا المسؤول الايراني المحامين والقضاة في العالم الاسلامي للمشاركة في محاكمة مجرمي الاحتلال الذين استخدموا الاسلحة المحرمة دوليا ضد الاطفال، مشيرا الى ان ايران ستتخذ خطوات فاعلة في هذا المجال.

من جهته، تساءل الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة احمد جبريل، عن الجهات التي تغطي جرائم الاحتلال، منتقدا بشدة تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في مؤتمر شرم الشيخ التي أدانت المقاومة، في حين لم توجه اي ادانة للكيان الاسرائيلي.

الى ذلك، قال عضو مجلس الشورى في حزب الله الشيخ محمد يزبك ان مجلس الامن الدولي عجز طوال العقود الماضية عن تنفيذ قراراته التي اتخذها بحق الكيان الاسرائيلي.

وانتقد يزبك الدول التي تدعم الاحتلال وتقف ضعيفة امام انتهاكاته، مؤكدا ان المقاومة وحدها من استطاعت هزيمة الاحتلال الاسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى