المنوعات

بالصور العارضات الأعلى أجرا لعام 2018

كشفت مجلة “فوربس” الأميركية عن قائمتها السنوية لأعلى عارضات الأزياء أجراً، والتي تعتمد الفترة ما بين حزيران 2017 وحزيران 2018، حيث استندت في إصدار قائمة عام 2018 إلى أجور ترويج العارضات لمستحضرات التجميل والعقود الأخرى، وتصريحات من العاملين في مجال الموضة.

وبلغ مجموع أجور عارضات الأزياء في القائمة 113 مليون دولار، خلال الفترة المذكورة، حيث جاء ترتيب العارضات العشر الأوائل كما يلي من العاشرة حتى الأولى عالمياً.

10- دوتزين كروس
عد استبعادها من قائمة العام الماضي، عادت عارضة الأزياء الهولندية إلى القائمة من جديد، بفضل عقد مع شركة "لوريال" العالمية لمستحضرات التجميل، فضلا عن خط إنتاجها الخاص لسترات الكشمير، وهو ما جعلها تجني 8 ملايين دولار هذا العام.

9- جوان سمولز

تعتبر عارضة الأزياء التي تنتمي إلى بورتوريكو أكثر من في القائمات مشاركة في عروض الأزياء، كما أنها تجد وقتا للخضوع لجلسات تصوير لصالح شركات تجميل عالمية، مثل "إيستي لودر"، ليصل أجرها في 2018 إلى 8.5 ملايين دولار

 

8- بيلا حديد

تساوت عارضة الأزياء الأميركية ذات الأصول الفلسطينية مع جوان سمولز في نفس الأجر (8.5 ملايين دولار)، وهي الأصغر عمرا في القائمة (22 عاما)، حيث عرفت بأنّها وجه الدعاية الرسمي لشركات عالمية مثل "بولغاري" و"ديور بيوتي".

7- جيجي حديد
تراجعت شقيقة بيلا الأكبر عن المركز الخامس الذي احتلته العام الماضي لتصبح في المركز السابع بأجر وصل إلى 9.5 دولار، وذلك بفضل تعاونها هذا العام مع مصمم الأزياء تومي هلفيغر، وخطوط إنتاجها بالشراكة مع "مايبلين" و"فوغ وير".

6- جيزيل بوندشين
تلقت عارضة الأزياء البرازيلية 10 ملايين دولار هذا العام، بسبب طرحها لكتاب جديد "Lessons" أو "دروس"، وتصويرها لإعلانات لصالح شركات برازيلية، مثل "فيفارا" و"أريزو".

5- كارا ديليفين
عادت عارضة الأزياء البريطانية إلى القائمة من جديد، لتتساوى في أجرها مع جيزيل بوندشين (10 ملايين دولار)، بسبب تعاقداتها مع العديد من العلامات التجارية العالمية، منها "تاغ هور"، وبطولتها لمسلسل عبر موقع "أمازون" هو "Carnival Row

4- روزي هانتنغتون وايتلي
بخلاف اقتطاعها نسبة من مبيعات منتجاتها الخاصة للملابس الداخلية النسائية في متاجر "ماركس أند سبنسر"، فإن عارضة الأزياء الشهيرة تقاضت 11.5 مليون دولار هذا العام من موقعها الإلكتروني الخاص بالجمال.

3- كريسي تايغن
تقاضت عارضة الأزياء الأمريكية أجر 11.5 هذا العام، من حضورها القوي على مواقع التواصل الاجتماعي، وطرحها لكتاب عن الطبخ، وتقديمها لبرنامج "Lip Sync Battle".

2- كارلي كلوس
كان المركز الثاني من نصيب كارلي كلوس، التي بلغ أجرها هذا العام 13 مليون دولار، بفضل تعاقداتها مع علامات تجارية، مثل "شواروفسكي" و"أديداس"و"إيستي لودر"

1- كيندل جينر
للعام الثاني على التوالي، احتفظت كيندل جينر، عارضة الأزياء الشابة (23 عاما) والأخت الصغرى لكيم كارداشيان، بتصدرها قائمة أعلى عارضات الأزياء أجرا، وذلك بأجر بلغ 22.5 مليون دولار، وذلك بفضل عقودها مع علامات تجارية عالمية، مثل "إيستي لودر" و"كالفن كلاين" و"أديداس"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى