سياسية

مراسم تنصيب «فلاديمير بوتين» رئيساً لجمهورية روسيا الاتحادية

أعلن الكرملين الروسي بأن الرئيس «فلاديمير بوتين» أدى صباح اليوم الاثنين اليمين الدستورية رئيساً لروسيا الاتحادية، لولاية رئاسية رابعة مدتها 6 سنوات، خلال مراسم تنصيبه في الكرملين ..

وقال الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» أثناء مراسم تنصيبه لولاية رابعة، بحسب موقع «روسيا اليوم» إلى أنه يدرك المسؤولية الكبيرة تجاه الشعب وروسيا، مشيراً إلى أن واجبه هو القيام بكل ما يمكن لازدهار ومستقبل روسيا، كما شكر المواطنين الروس على دعمهم الصادق الذي أظهروه له في الانتخابات الرئاسية.
وشدد الرئيس الروسي على أنه يتعين على روسيا اتخاذ قرارات تاريخية ستحدد مصيرها للعقود المقبلة، مؤكداً أن المجتمع المدني الحر يجب أن يكون أساساً ثابتاً لتطور روسيا، وصفاً الفترة الحالية بأنها عصر التغيير العاصف، داعياً لاستخدام كل الإمكانيات لحل القضايا الداخلية والقيام باختراق تكنولوجي ورفع مستوى الحياة في روسيا.
وأشار الرئيس الروسي إلى أن تطوير التعليم والصحة وحماية الأمومة والطفولة سيكون من أهم مهام الدولة في السنوات المقبلة، وقال بوتين إنه «سيعمل ما بوسعه لزيادة قدرة وازدهار ومجد روسيا».

وقالت وكالات أنباء دولية كانت تتابع مراسم التنصيب بأن الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» استقل اليوم خلال مراسم تنصيبه رئيساً للاتحاد الروسي، سيارة رئاسية جديدة صنعت في روسيا خصيصاً لهذه المناسبة في إطار مشروع سري باسم «كورتيج».

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس «بوتين» وللمرة الأولى يستقل «ليموزين الكرملين» الجديدة، وإلى الآن لم يتم الكشف عن أية تفاصيل فنية عن السيارة الجديدة , إلا أنه من المعروف أنها صنعت في إطار مشروع «كورتيج»، والذي يتضمن إطلاق عائلة من السيارات الفاخرة تشمل سيارات «ليموزين وسيدان وميني فان» لكبار المسؤولين في روسيا، ويقوم «معهد بحوث السيارات والمحركات» الروسي بتنفيذ المشروع.
وخصصت الحكومة الروسية لمشروع «كورتيج» نحو 12,4 مليار روبل (حوالي 202 مليون دولار)، إذ تتراوح كلفة السيارة الواحدة بين 6 و7 ملايين روبل (نحو 114 ألف دولار).

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى