علوم وتقنيات

الـ«يوتيوب» يعتزم تنبيه مستخدميه للفيديوهات «الحكومية»

في إطار سعيه لتوفير أكبر قدر من الشفافية في مواقع التواصل الاجتماعي يعتزم عملاق الفيديو العالمي «يوتيوب» إضافة علامة جديدة تنبه مستخدميه عند عرض فيديوهات من إنتاج أو دعم حكومي ..
ونشر موقع شركة الفيديو العالمي «يوتيوب» يوم الجمعة الماضي في الـ 2 من شباط بيان ذكر فيه أنه يعتزم تنبيه مستخدميه من الفيديوهات التابعة لوسائل الإعلام الحكومية أو تلك التي تتلقى دعماً حكومياً , مضيفاً أن الموقع يسعى من خلال هذا القرار لتوفير أكبر قدر من الشفافية للمستخدمين.
وذكر البيان : «هدفنا الرئيسي في عام 2018 هو توفير قدر أكبر من الشفافية لكل المستخدمين , من الآن فصاعداً سوف نبدأ بتحذير المستخدمين عن مقاطع الفيديو التي تم تمويلها من قبل الحكومة» , وسيتم إخطار المستخدم بواسطة علامة أسفل الفيديو مع رابط إلى صفحة وسائل الإعلام التي نشرت الفيديو على موسوعة ويكيبيديا بالإنترنت.
ويهدف «يوتيوب» من خلال هذه الميزة تزويد المستخدمين بمعلومات أكثر عن مصدر ناشر الفيديو والجهة الممولة له، مما يسمح للمستخدم ما إذا كان يريد متابعة مشاهدة الفيديو أم لا .. وتجدر الإشارة إلى أن الخدمة سيتم طرحها بداية في الولايات المتحدة فقط، قبل تعميمها في مناطق أخرى من العالم.

وقد عرف موقع الـ«يوتيوب» على أنه موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجاناً ومشاهدتها عبر البث الحي ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك , ويتخذ من مقاطعة «سان برونو» في ولاية «كاليفورنيا» بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً رئيسياً له, ويعتبر رقم «1» في مجال المواقع التي تسمح بتناقل وتحميل ملفات الفيديو والصوت في العالم.
تأسس موقع الـ«يوتيوب»  في 14 شباط سنة 2005م بجهود من قبل ثلاث موظفين سابقين من شركة «باي بال» هم : «تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم»، ويستخدم تقنية برنامج أدوبي  …

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى