اقتصاديات

السورية للطيران تخفض قيمة رسم غلاء الوقود 50 % إثر انخفاض أسعاره عالمياً

بدأت مؤسسة الطيران العربية السورية تخفيض رسم غلاء الوقود الواجب تحصيله على التذاكر المصدرة إثر انخفاض أسعار الوقود عالمياً.
وقالت المدير العام لمؤسسة الطيران العربية السورية غيداء عبد اللطيف فى تصريح لـ"سانا" إن المؤسسة بدأت الثلاثاء بتطبيق هذا الإجراء نظراً للانخفاض الذي حصل على أسعار الوقود محلياً وعالمياً مشيرة إلى أن التعديل شمل تخفيض القيمة الواجب تحصيلها على رسمي غلاء الوقود والتأمين المدرجين في أنظمة التوزيع الشامل بحيث أصبحت 25 دولارا أمريكيا بدلاً من 50 دولاراً.

وأضافت أن رسم الوقود سيطبق أيضاً على نقاط التوقف والترانزيت على حد سواء إضافة إلى أن هذه الرسوم لاتخضع لأي عمولة أو حسم.

وحول المقاطع التي يتم السفر فيها على الشركات الأخرى, قالت عبد اللطيف إنه سيتم تطبيق ما تطبقه هذه الشركات فيما يتعلق بالرسوم المذكورة, مشيرةً إلى أنه تم الإيعاز للمعنيين بالمؤسسة لإدراج رمز الناقل للشركة المعنية في الحقل المخصص له عند القيام بعملية التسعير أوالحجز أو الإصدار لكي تتمكن الأنظمة من إظهار الرسوم الواجب تحصيلها لهذه الشركات.

وتابعت عبد اللطيف أنه تم استثناء الرضع من تطبيق رسم غلاء الوقود إضافة للفئات التى كانت مستثناة سابقا مثل تذاكر الخدمة لموظفى المؤسسة المتقاعدين والقائمين على رأس عملهم وعائلاتهم والمراقبين الجويين في الطيران المدني.

يذكر أن مؤسسة الطيران العربية السورية التي تعاني من نقص في أسطولها الجوب نتيجة خروج عدد من الطائرات من الخدمة تدرس حالياً الجدوى الاقتصادية لتعمير طائرتي بوينغ 747 بعد أن حصلت مؤخراً على موافقة وزارة التجارة الأمريكية بهذا الشأن إضافة إلى أنها تجري مفاوضات مع شركة ايرباص العالمية للطيران لتزويد أسطولها بعدد من الطائرات الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى