القضية الفلسطينية

تظاهرات فلسطينية ضد الاحتلال والقرار الأمريكي بشأن القدس

أفادت وكالة «رويترز» بأن المئات من الفلسطينيين احتجوا اليوم الجمعة في شوارع الضفة الغربية وقطاع غزة , تعبيراً عن غضبهم إزاء قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بشأن وضع القدس العربية …
وذكرت الوكالة بأن المحتجين تظاهروا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وعلى طول الحدود بين العدو الإسرائيلي وقطاع غزة، ووقعت مواجهات عنيفة بين الطرفين.
ونقلت وكالة «معاً» الفلسطينية عن المتحدث باسم وزارة الصحة «أشرف القدرة» تأكيده بأن 50 فلسطينياً جرحوا بالرصاص الحي والمعدني أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلية، وحالة خمسة منهم خطيرة، كما أصيب أكثر من 120 آخرين باختناق، وتلقوا إسعافات طبية في المكان.
وأكدت الوكالة, أن الشباب الفلسطينيين تمكنوا من حرق برج عسكري للعدو الإسرائيلي قرب بلدة بيت حانون عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، واستقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات إلى المنطقة وأطلق قنابل الغاز بشكل كثيف باتجاه المتظاهرين.
في غضون ذلك، نظمت حركة «حماس» مسيرة حاشدة بمشاركة نحو 1500 شخص في مدينة غزة انطلقت من المسجد الرئيسي , تعبيراً عن التضامن مع المقدسيين، ورفضاً لقرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن إليها ,جاء ذلك بعد ساعات من تبادل جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة «حماس» قصفاً عبر الحدود.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى