أخبار البلد

تخصيص ملياري ليرة لإعادة الإعمار في دير الزور

ناقشت لجنة إعادة الإعمار بمحافظة دير الزور اليوم آليات وبرامج العمل للمرحلة المقبلة وسبل إعادة الحياة لأحياء المدينة بعد تحريرها من قبل أبطال الجيش العربي السوري ..
وبحسب الوكالة السورية للأنباء فإن محافظ دير الزور «محمد إبراهيم سمره» كشف خلال الاجتماع عن تخصيص ملياري ليرة سورية لإعادة الإعمار خلال العام الجاري موضحا أن سيتم صرف 1,3 مليار ليرة لبناء المدارس وإعادة تأهيل المشافي والاتصالات وإصلاح الكابل الضوئي الواصل لدير الزور إضافة إلى ترميم الشوارع والطرقات والأرصفة والصرف الصحي وإصلاح آليات فوج الإطفاء.
ولفت المحافظ إلى أنه يتم العمل على إعداد دراسة لإزالة الأنقاض وإصلاح الآليات الثقيلة إضافة إلى تصديق عقود وإعداد عدد من الكشوف تمهيدا للتعاقد عليها وتنفيذها بصورة عاجلة وسيتم طرحها للقطاعين العام والخاص وستكون الأولوية لجهات القطاع العام.
وشدد المحافظ على مسؤولية الجميع في مضاعفة الجهود والاستفادة من كل لحظة لإعادة الحياة إلى المدينة التي بدأ أهلها المهجرون يتوافدون إليها بالمئات من المحافظات الأخرى حيث تعمل المحافظة على إغاثتهم بصورة مباشرة وتأمين كل احتياجاتهم.
ومنذ كسر حصار إرهابيي داعش عن مدينة دير الزور مطلع أيلول الماضي عادت مئات العائلات المهجرة إلى منازلها في حين بدأت الورشات بالعمل على إصلاح البنى التحتية وإزالة الأنقاض إضافة إلى وصول عشرات القوافل من المساعدات وتم توزيعها على الأهالي بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى