جرائم وحوادث

تنظيم «داعش» الإرهابي يتبنى تفجيرات قيادة شرطة دمشق

أكد اللواء «محمد الشعار» وزير الداخلية في تصريح صحفي بأن «3 إرهابيين انتحاريين حاولوا اقتحام مبنى قيادة شرطة محافظة دمشق في شارع خالد بن الوليد» ..
وذكر الوزير الشعار بأن عناصر الحراسة تصدوا لهم قبل أن يقوم اثنان منهم بتفجير نفسيهما بحزامين ناسفين أمام مبنى قيادة الشرطة مما تسبب باستشهاد عنصرين من الشرطة , حيث أن الإرهابي الانتحاري الثالث حاول الفرار ولحق به عناصر الحرس وحاصروه في أحد الأزقة على مدخل سوق البالة حيث فجر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه».
ولفت الوزير الشعار إلى أن : «الوحدات الشرطية والأمنية كلها في حالة جهوزية كاملة والحركة طبيعية في مدينة دمشق حيث تم مباشرة عزل المنطقة ومنع الحركة للتخفيف من أي خسائر بشرية وأنه بنتيجة الإجراءات المتخذة كانت الخسائر من جراء تفجيرات الإرهابيين الانتحاريين أقل مما كانوا يتوقعون».
تفجيرات في مبنى قيادة شرطة محافظة دمشق
وأشار وزير الداخلية إلى أن : «هذه المحاولات الإرهابية اليائسة تأتي في ظل الواقع الميداني الذي يتقدم فيه الجيش العربي السوري وحلفاؤه في ملاحقة فلول الإرهاب في كل مكان على الأراضي السورية .. قوى الأمن الداخلي تقف بالمرصاد لجميع المحاولات الإرهابية الانتحارية التي ستبوء بالفشل وبالتالي سينتهي الإرهاب إلى غير رجعة».
اللواء «محمد خير إسماعيل» قائد شرطة دمشق قال في تصريح للصحفيين من أمام مبنى قيادة الشرطة : «إن التفجيرات الإرهابية تسببت باستشهاد اثنين من الحرس وجرح عدد من المواطنين من بينهم 4 مدنيين .. والتحقيقات جارية في الحادثة وأن الوضع عاد إلى طبيعته في شارع خالد بن الوليد».
وأشارت مصادر في قيادة الشرطة بأن التفجيرات الانتحارية تسببت بارتقاء شهيد وإصابة 6 أشخاص بجروح حالة بعضهم خطرة جداً مما يجعل عدد الشهداء مرشحاً للزيادة , وقد ذكر الإعلام الحربي المركزي بأن تنظيم «داعش» الإرهابي قد تبنى التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مقر قيادة شرطة محافظة دمشق صباح اليوم بحسب وكالة «أعماق» المقربة من التنظيم.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى