صحافة أجنبية

بعد أن وصفها بالإرهابية .. الجيش التركي ينفذ مهمة في إدلب برفقة «النصرة» !!

أفادت وكالة «رويترز» اليوم الأحد بأن آليات من الجيش التركي دخلت صباح اليوم الأحد إلى محافظة إدلب بمهمة استطلاعية , تمهيداً لنشر أنقرة قواتها في هذه المحافظة الواقعة شمال غربي سوريا ..
ونقلت الوكالة عن قيادي رفيع المستوى في ما يسمى بالمعارضة السورية قوله إن «الآليات التركية توجهت عبر أراضي إدلب إلى منطقة شيخ بركات في ريف حلب الشمالي الغربي، أي المنطقة البعيدة الخاضعة للمعارضة من جانب و"وحدات حماية الشعب" الكردية من جانب آخر» , وذكر المصدر أن القافلة الآن في طريق عودتها بعد تنفيذ مهمتها، موضحاً أنها زارت المناطق التي من المقرر نشر عناصر الجيش التركي فيها.
وأكدت مصادر محلية وشهود عيان لـ«رويترز» أن القافلة التركية كانت تتحرك في أراضي إدلب برفقة وحماية آليات وسيارات تابعة لـ«هيئة تحرير الشام» الإرهابية ( "جبهة النصرة" سابقاً )، مرجحين أن أنقرة توصلت إلى اتفاق مع التنظيم الأكثر نفوذاً في المحافظة , على الرغم من أن النظام التركي اعترف في وقت سابق بأن التنظيمات المنضوية تحت لواء «جبهة النصرة» بمختلف تسمياتها هي تنظيمات «إرهابية» !!
وأفاد نشطاء بأن الاشتباكات التي اندلعت في وقت سابق من اليوم بين الجيش التركي ومسلحي «الهيئة» في محيط بلدة كفرلوسين الحدودية توقفت قبيل دخول القافلة التركية أراضي المحافظة , حيث تجدر الإشارة إلى أن رئيس النظام التركي «رجب طيب أردوغان» أعلن أمس أن أنقرة وحلفاءها شرعوا في اتخاذ إجراءات في محافظة إدلب من أجل تأمين منطقة تخفيف التوتر المتفق عليها مع روسيا وإيران في مفاوضات أستانا.
في الوقت نفسه ، يبدو أن الهدف الرئيسي الذي تسعى أنقرة إلى تحقيقه هو تقليص نفوذ الفصائل الكردية قرب حدودها، فقد شدد «أردوغان» اليوم على أن تركيا «مضطرة إلى عرقلة الحزام الإرهابي المراد إنشاؤه من أقصى شمال سوريا إلى البحر الأبيض المتوسط».
لمشاهدة رصد الكاميرا لدخول القافلة التركية إلى ادلب .. انقر هنا

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى