جرائم وحوادث

ارتقاء 21 شهيد في الرقة أثر عدوان للطيران أمريكي

تستمر قوات ما يسمى بـ«التحالف الدولي» لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية , بارتكاب مجازر وحشية بحق شعبنا العربي السوري وآخر صباح اليوم في مدينة الرقة ..
حيث أفادت مصادر طبية في مدينة الرقة ، اليوم الثلاثاء الـ3 من تشرين الأول عام 2017 ، بأن 21 شخصاً ارتقوا شهداء وأصيب 14 آخرون ، في قصف جوي على بئر ماء في الحديقة البيضة بمنطقة التوسعية شمال غرب المدينة التي لا تزال تحت سيطرة «داعش» , وأشارت المصادر الطبية بأن أغلبهم من النساء والأطفال.
وأضافت المصادر أن القصف أدى إلى تدمير وردم البئر بشكل كامل، وهو آخر بئر ماء كان المدنيون الذين لا زالوا في مدينة الرقة يرتادونه , مؤكدة بأن غارات «التحالف الدولي» وقصف «قوات سورية الديمقراطية» دمرت خزانات المياه التي خرجت عن الخدمة، كما استهدف آخر الأفران في المدينة منذ أيام.
وقدرت المصادر، عدد المدنيين في المدينة بحوالي 15 ألف شخص عدا عناصر تنظيم «داعش»الإرهابي الذين يوجدون في عدة أحياء، منها الفردوس ووسط المدينة ، وحارة البدو، والرميلة.
جدير بالذكر أن المعارك اليوم تتركز في منطقة الفردوس والمعري وأطراف حي الرميلة وشارع القطار شمال المدينة، وقد نقلت مصادر إعلامية مقربة من التنظيم الإرهابي بأن 20 عنصراً من «قوات سوريا الديمقراطية» قتلوا اليوم الثلاثاء، في الاشتباكات.
وكانت طائرات التحالف الدولي قد قتلت، يوم الاثنين 40 مدنياً جراء استهدافها لمبنيين سكنيين في مدينة الرقة.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى