أخبار البلد

الجيش يوسع نطاق عملياته العسكرية في دير الزور

أفادت الوكالة السورية للأنباء عن مصادر أهلية في مدينة دير الزور , بأن قوات الجيش العربي السوري وسعت نطاق عملياتها العسكرية بالريفين الغربي والشرقي للمدينة ..
جوبر
حيث سيطرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور على مساحات جديدة في إطار عمليتها العسكرية الواسعة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي , وسيطرت من خلالها على كتيبة ضامن الواقعة جنوب غرب المطار وعلى محطة الضخ الأولى للمياه في المريعية.
كما قامت وحدات من الجيش ظهر أمس بعملية عسكرية واسعة ضد أوكار التنظيم التكفيري في قرية البغيلية غرب مدينة دير الزور بنحو 10 كم سيطرت من خلالها على عدد من كتل الأبنية بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد , ونفذ سلاحي الجو والمدفعية ضربات مكثفة على تحركات ومقرات لتنظيم “داعش” وأوقعا العديد من القتلى بين إرهابييه في قرى عياش والجنينة وحويجة صكر والمريعية والحسينية بريف دير الزور.
وتعمل وحدات الجيش حالياً على تأمين مهابط مطار دير الزور العسكري وتنظيفها , تمهيداً لإعادة إقلاع الطائرات وهبوطها بشكل آمن لتقوم بعملياتها القتالية ضد الإرهاب وسط حالات فرار جماعية من تنظيم “داعش” الإرهابي حيث فر أمس ما يسمى “وزير الزراعة بالتنظيم” وعدد من متزعميه من قرية محيميدة.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى