أخبار البلد

بعد 7 سنوات حرب في سورية .. أول قيادي من حزب الله يظهر إعلامياً !!

الحاج «أبو مصطفى» .. من أبرز القادة العسكريين والميدانين الذين قادوا الحرب ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في سورية , يظهر كأول مسؤول عسكري في حزب الله على وسائل الإعلام .. فهل وصلت الرسالة ؟؟
من مطار دير الزور كان الظهور الإعلامي كأول قيادي عسكري ميداني من كتائب «حزب الله» وبذلك تظهر معه رسائل كثيرة وواضحة للعدو الصهيوني والتكفيري وللدول والتيارات السياسية الداعمة لنشاط الجماعات الإرهابية المسلحة في سورية ، ظهور الحاج «أبو مصطفى» على الإعلام يعد أول ظهور لقائد في الحزب , وكان بقرار مباشر من سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام للحزب والذي يدعم حرب الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية والتكفيرية في المنطقة العربية.
وبالتوازي مع الظهور الإعلامي لقادة حزب الله وقفهم لجانب الجيش العربي السوري في حربه ضد التنظيمات الإرهابية في دير الزور , أعلن مصدر عسكري اليوم بأن الجيش السوري وحلفاؤه يوسعون محيط الأمان في الفتحة التي دخلت القوات منها إلى مطار دير الزور العسكري وحيي الطحطوح وهرابش ويسيطرون على سريتي "جنيد" و"الحرس الجمهوري" ومنطقتي "المعامل" و"المقابر".

وتعمل القوات على إزالة الألغام من جوانب الطريق الرابط بين المطار والمدينة وتهيئته لوصول الإمدادات عن طريق البر إلى المطار والمدنيين في حيي هرابش والطحطوح اللذان يقعان بجانب المطار , بعدما أعلن الجيش السوري صباح أمس عن تأمينه لمحيط مطار دير الزور العسكري بالكامل وسيطرته على سلسلة جبال الثردة جنوب مدينة دير الزور التي تعتبر خط الدفاع الرئيسي عن المطار من الجهة الجنوبية ليصبح المطار جاهزاً للعمل.
وتجدر الإشارة إلى أن القوات السورية التي كانت تتموضع في جبال الثردة قد تعرضت لغارات جوية أمريكية في 17 أيلول 2016 أي منذ عام تقريباً وأدت إلى ارتقاء عشرات الشهداء ومهدت إلى سيطرة تنظيم «داعش» عليها.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى