جرائم وحوادث

شهيدين وعدة إصابات جراء قذائف الإرهاب على دمشق وحمص

أفادت الوكالة السورية للأنباء باستشهد شخصان وإصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة جراء اعتداءات الجماعات الإرهابية بقذيفتين صاروخيتين على حي الزهراء بمدينة حمص في خرق لاتفاق مناطق خفض التوتر..
وذكرت الوكالة عن مصادر محلية بأن المجموعات المسلحة المنتشرة في ريف حمص الشمالي والمشمول باتفاق خفض التوتر قصفت مساء بقذيفتين صاروخيتين حي الزهراء , مما تسبب باستشهاد شخصين وإصابة 20 آخرين إضافة إلى احتراق عدد من السيارات وأضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.
اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على أحياء سكنية في دمشق
وفي سياق متصل أصيب 3 أشخاص بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية المسلحة بـ6 قذائف هاون وصاروخية على أحياء سكنية في مدينة دمشق في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق للوكالة السورية للأنباء بأن « مجموعات إرهابية مسلحة تنتشر في الغوطة الشرقية استهدفت مدينة دمشق بـ 6 قذائف سقطت 3 منها في حي باب توما , وأسفرت عن إصابة شخص في حين أصيب شخصان نتيجة سقوط 3 قذائف في منطقة الحميدية».
ولفت المصدر إلى « وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم جراء الاعتداء الإرهابي , وإصابة 14 شخصاً بجروح في الثاني من الشهر الجاري جراء اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة بـ 17 قذيفة متنوعة على أحياء في مدينة دمشق ».
ومنذ توقيعها في الخامس من حزيران الماضي انتهكت المجموعات المسلحة مرات عديدة مذكرة مناطق خفض التوتر عبر اعتدائها بالقصف الصاروخي على التجمعات السكنية والبنى التحتية في درعا وريفي دمشق وحمص , مما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع أضرار مادية , في حين أعلنت الحكومة السورية تأييدها للمذكرة الروسية الخاصة بإنشاء مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم على أي خرق من المجموعات الإرهابية وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة الأراضي السورية.

بواسطة
أيهم جود علي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى