اقتصاديات

43 دولة ستشارك بفعاليات معرض دمشق الدولي 2017

أعلنت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بأنها أنهت التحضيرات الخاصة بمعرض دمشق الدولي بدورته الـ59 بالتعاون مع مختلف الجهات العامة والخاصة وهي بانتظار الافتتاح الرسمي غداً الخميس ..
معرض دمشق الدولي

برعاية الرئيس الأسد افتتاح معرض دمشق الدولي
ورفعت المؤسسة أعلام الدول العربية والأجنبية المشاركة في المعرض على الساريات والتي بلغت 43 دولة منها 23 دولة شاركت بشكل رسمي عبر سفارتها , و 20 دولة سجلت مشاركات تجارية لها في المعرض أي عبر شركات اقتصادية مستقلة , وذلك وفق تصريح لمدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية «فارس كرتلي» للوكالة السورية للأنباء.
معرض دمشق الدولي
وقد أنهت المؤسسة تحضير البحيرات الراقصة وتجهيزات مسرح المهرجان الفني ومسرح الطفل و90 بالمائة من باقي الأعمال , ويتم حالياً وحتى نهاية هذا اليوم استكمال إدخال البضائع والمواد على أجنحة المشاركين التي انتهى معظمها , وهم بانتظار والأنظار معهم تتطلع إلى من سيقوم بالإعلان رسمياً عن افتتاح المعرض الذي يقام برعاية كريمة من السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.
برعاية السيد الرئيس بشار الاسد افتتاح معرض دمشق الدولي

افتتاح معرض دمشق الدولي
وأكد «كرتلي» أن المساحات المحجوزة وصلت إلى 70 ألف متر مربع , لافتاًً إلى أنها المرة الأولى التي تصل فيها المساحات المحجوزة لهذا الرقم وذلك دليل على حجم المشاركة الكبير والأهمية المعولة على معرض دمشق الدولي اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وفنياً.
معرض دمشق الدولي

معرض دمشق الدولي
من جهة أخرى انتهى تجهيز طريق مطار دمشق الدولي المؤدي إلى مدينة المعارض من أعمال التعبيد والتخطيط ورفع الدلالات المرورية والعواكس الضوئية والأرصفة بالتوازي مع تنظيف وتجميل جانبي الطريق زراعياً على جانبي الطريق.
معرض دمشق الدولي
وتستمر فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي من يوم الافتتاح غداً الخميس 17 ولغاية 26 من آب الجاري بمشاركة العديد من جهات القطاع العام والخاص السوري بالإضافة لشركات اقتصادية من مختلف الدول.
معرض دمشق الدولي

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى