أخبار البلد

العلم السوري يرفرف في سماء مدينة «السخنة»

أفادت مصادر ميدانية في مدينة «السخنة» شرق حمص بأن الجيش السوري تمكن من تحرير كامل المدينة من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي وقام أبطال الجيش برفع العلم الوطني في منتصف ساحة المدينة ..
وبحسب مصادر إعلامية فأن أحياء سكنية في مدينة دير الزور تتعرض منذ أكثر من عامين لحصار من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي , وقد قام التنظيم الإرهابي بالاعتداء على المدنيين والأهالي بالقذائف والصواريخ في محاولة للنيل من مواقف الأهالي الداعمة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.
ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكري قوله إن «عدداً من متشددى «داعش» قتلوا ودمرت أسلحتهم في مدينة "السخنة" التي تبعد نحو 50 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من مدينة تدمر الأثرية» , فيما أفادت الوكالة السورية للأنباء بأن وحدات من الجيش العربي السوري أحكمت اليوم سيطرتها الكاملة على مدينة «السخنة» بريف حمص الشرقي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي «داعش».
وتبعد مدينة «السخنة» أيضا نحو 50 كيلومتراً عن حدود محافظة دير الزور التي تمثل آخر موطئ قدم لـ«داعش» في سوريا وهدفاً كبيراً للقوات السورية.
ونقلت مصادر إعلامية بأن الجيش السوري وحلفاؤه يتابعون عملياتهم الواسعة على محور "المحطة الثانية" ويتمكنون من تطويق بلدة "حميمة" في أقصى ريف حمص الشمالي الشرقي من الجهتين الغربية والجنوبية ، وقطع الطريق الواصل إليها من "المحطة الثانية" ، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوف تنظيم «داعش» ويأسرون مسلح ، فضلاً عن تدميرهم عدد من الآليات العسكرية المفخخة ، فيما لاذا بالفرار القسم الأكبر من مسلحي التنظيم باتجاه مدينة الميادين في ريف دير الزور.
وفي السويداء يتابع الجيش سيطرته على منطقة "خربة الجربوع" بريف السويداء الشرقي، كما سيطر نارياً على منطقة "وادي سلوى"

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى