اقتصاديات

ندوة اقتصادية بحلب حول المشاركة بمشاريع التنمية والإبداع

بمشاركة عدد من الفعاليات الاقتصادية في مجال الزراعة , أقيمت على مدرج مديرية الزراعة ندوة حوارية بعنوان «المشاركة والإبداع لتنمية سورية الحديثة» ..
تحدث في المحور الأول مدير الزراعة «نبيه مراد» فأشار إلى أهمية المشروع الوطني الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد ، موضحاً أهمية إصلاح البنية الإدارية كونها النواة الحقيقية لبناء سورية ، مستعرضاً الخطوات التي تقوم بها المديرية لمكافحة الفساد الإداري ، ومقدماً لمحة موجزة عن عمل دائرة التنمية الإدارية خلال هذا العام.
أمين الفرع يستقبل ذوي شهيد من الفيلق الخامس
وتحدث في المحور الثاني مدير التنمية الإدارية في الأمانة العامة لمحافظة حلب «محمد حسين زهران» عن مفهوم الفساد الإداري وأسبابه ومعالجته.
وتحدث في المحور الأخير رئيس دائرة التنمية الإدارية في مديرية الزراعة «عمار ريحاوي» موضحاً ومستعرضاً آلية عمل الدائرة ومدى رضا المواطن والموظف على آلية العمل وتلبية رغبات المراجعين .
وفي نهاية الندوة أكد رئيس مكتبي الفلاحين والعمال والاقتصادي الفرعيين المهندس «أوريا حاج احمد» على أن عملية التطوير والإصلاح مستمرة ودائمة وهي مرحلة تراكمية ، لافتاً إلى أن السيد الرئيس منذ توليه الحكم في عام ( 2000) أطلق مسيرة التطوير والتحديث لكن الحرب الكونية على سورية ساهمت في تأخرها واليوم بعد إطلاق هذا المشروع الوطني العظيم علينا أن نعمل سوية ونتظافر الجهود لمحاربة الفساد والاعتماد على الشفافية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لبناء سورية القوية الواحدة الموحدة.
لمحة عن حياة المهندس أوريا حاج أحمد

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى