أخبار البلد

محافظ حلب : من غير المقبول استمرار حالة الترهل والتقصير بأداء الواجب

«إنه من غير المقبول استمرار حالة الترهل والتقصير والتقاعس عن أداء الواجب لدى البعض وأشدد بأن المحاسبة ستطال هؤلاء» كلام السيد محافظ حلب جاء خلال حضوره جلسة مجلس المحافظة اليوم ..
حيث عقد مجلس محافظة حلب جلستها العادية بحضور السيد «حسين دياب» محافظ حلب , وطرح المجلس العديد من القضايا الخدمية وواقع تنفيذ المشاريع التي تقوم بها مديريات مجلس المدينة , ومنها ترحيل الأنقاض , واقع تنفيذ المشاريع في مناطق حلب الشرقية , إعادة تأهيل الشوارع والمستديرات , تأهيل المدارس وإعادة الخدمات للمناطق المحررة حديثاً من الإرهاب.
وخلال الجلسة تحدث السيد المحافظ بالقول : «تحسين الواقع الخدمي مسؤوليتنا جميعاً , ومحافظة حلب تستحق من كافة المؤسسات الخدمية والمعنيين فيها , المزيد من العمل والإخلاص في اﻷداء للارتقاء بالمستوى الخدمي المقدم للمواطنين» , وقدم المحافظ عرضاً خدمياً بين فيه الجهود المبذولة لنقل البراكات من الشوارع واﻷحياء إلى الساحات المخصصة لها , وإعادة تفعيل كراج الراموسة والمسلخ الفني .. وغيرها من المشاريع الخدمية الهادفة لتحقيق تحسن ملموس في سوية الخدمات.
وفي إطار المحاسبة وإعفاء المقصرين أصدر السيد المحافظ قراراً أعفى بموجبه مدير شؤون الأملاك في مجلس مدينة حلب على خلفية وجود مخالفات وتجاوزات في عملية إعادة تنظيم الأكشاك والبراكات في المدينة , وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في القصر البلدي حيث نوه المحافظ إلى ضرورة تسريع العمل في نقل كافة الأكشاك والبراكات من مختلف الشوارع والأحياء السكنية إلى الساحات التي تم تخصيصها لهذه الغاية ورفع سوية الأداء , وتكثيف الدوريات لمنع الإشغالات بكافة أشكالها والبسطات العشوائية وتأمين مبيت كافة السيارات الشاحنة والبولولمانات وسيارات الغاز والصهاريج في الأماكن المحددة لها , ومنع مبيتها العشوائي في الشوارع والأحياء السكنية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين ونقل مكاتب السيارات إلى الراموسة.
وخلال الاجتماع جرى تشكيل لجنة مختصة للتدقيق في كافة أضابير رخص الأشغال الممنوحة لأصحاب البراكات والأكشاك لحصر المخالفات والتجاوزات , وأكد السيد المحافظ أنه سيتم اتخاذ أشد العقوبات بحق كل من يثبت تلاعبه أو ارتكابه التجاوزات بهذا الأمر .
وفي سياق آخر .. أكدت الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب بأنها تستمر في العمل وتتابع الإصلاحات , وتلبية لشكاوي المواطنين المتعددة , فقد قامت ورشات الشركة العامة لكهرباء حلب بصيانة وإصلاح كل من المراكز ك3 – ك39 – ك30 في منطقة الموكامبو وحي الأندلس.
علماً أن واقع الكهرباء في محافظة حلب يعاني من أزمة خانقة تسببت بأضرار كبيرة في القطاع التجاري والصناعي والبشري , ورغم الشكاوي المتكررة من الأهالي إلا أن الشركة لم تستطع توفير الكهرباء ولا تنظيم عمل الأمبيرات مما تسبب بحالات وفاة ومشاكل بين الأهالي وأصحاب الأمبيرات.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى