الرئيس السوري

ذوي الاحتياجات الخاصة تفوقوا رغم إعاقتهم فماذا حكوا للسيدة الأولى عن قصصهم ؟؟؟

التقت السيدة «أسماء الأسد» بالمتفوقين في شهادة التعليم الأساسي والثانوي من ذوي الاحتياجات الخاصة أمس في الـ 14 من تموز لعام 2017 , وسمعت منهم قصصهم التي لم يرويها الإعلام من قبل !! ..
لقاء سيدة الياسمين الدمشقي مع متفوقي شهادتي التعليم الأساسي والثانوي من ذوي الاحتياجات الخاصة .. كان مميزاً حيث اجتمع 5 الطلبة المتفوقين من شهادة التعليم الأساسي وطالبين من الشهادة الثانوية مع أهاليهم .. وجميعهم من ذوي الاحتياجات الخاصة ..
السيدة أسماء الأسد مع متفوقي ذوي الاحتياجات الخاصة
صبروا واجتهدوا رغم ظروفهم الخاصة ومعها ظروف الحرب والإرهاب .. فكانوا مثالاً عن أن الإرادة إذا ما اقترنت بالأمل ، فلن يكون هناك مستحيل أو هزيمة.. وبأنهم كغيرهم من السوريين لا مكان في نفوسهم لأي تردد أو ضعف..  وليثبتوا بأن سورية القوية، صامدة بصمود أبنائها الذين لم ولن تنساهم مهما اشتدت المحن.. إنهم متفوقو التعليم الأساسي والشهادة الثانوية من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين استقبلتهم السيدة أسماء الأسد أمس مع عائلاتهم .
السيدة أسماء الأسد
قصص الطلبة المتفوقين روايات لم تحكى على الإعلام …
علي ابراهيم من طرطوس
الطالب «علي إبراهيم» من طرطوس.. عرفه محيطه قوياً وصلب الإرادة .. وبعد تفوّقه عرفه السوريون على السوشال ميديا.. مندفعاً.. مفعماً بالأمل والطموح..  استقبلته السيدة أسماء الأسد هو وأمه وخاله ، بعد أن نال مجموع 3073 في شهادة التعليم الأساسي رغم ظروفه الصعبة التي لم تقف عائقاً أمام ما أراد الوصول إليه..
مرح بديع قزق من حمص
الطالبة «مرح بديع قزق» من حمص.. أصيبت برصاصة قنص في 2012 في منطقة الخالدية لدى خروجها من منزلها، ولكن إرادتها كانت أقوى من إصابتها التي لم تنل من إيمانها بنفسها وقدراتها.. فتمكنت بالإصرار والمتابعة من تحريك يديها.. ومن ثم تحقيق حلمها بالتفوّق في شهادة التعليم الأساسي بمجموع 3027.. مرح جريحة الحرب- التي حولها الإرهاب لصاحبة احتياجات خاصة.. استقبلتها السيدة أسماء الأسد .. وأثبتت للجميع بعد تفوقها ، أنه لا مستحيل مع الإرادة .. ولا ظروف يمكن أن تقف بوجه الأمل إذا اقترن بالإصرار..
فرح جديد من طرطوس
الطالبة «فرح جديد» من طرطوس.. ورغم أنها تعاني من ضعف في البصر بنسبة 95% إلا أنها استطاعت الحصول على مجموع 3037 في التعليم الأساسي.. فرح جاءت للقاء السيدة أسماء الأسد .. برفقة والدها ووالدتها وأختها رغد التي رسّبت نفسها لتكون مع أختها وتساعدها في دراستها لتنجحا وتتفوقا معاً..
حمزة جديع من معهد المكفوفين بدمشق
لم يملك والده ووالدته القدرة على مساعدته في التعلم .. فهما أميان .. ولكنهما آمنا بقدراته رغم أنه ولد كفيفاً بنسبة 100% ، فأرسلاه لمعهد المكفوفين في دمشق .. وتحملا فراقه وصعوبات الحياة ليؤمنا له متطلبات تعليمه .. الطالب «حمزة الجديع» نال مجموع 2534 في الشهادة الثانوية الفرع الأدبي للعام 2017.. والتقى بالسيدة أسماء الأسد ..
تسنيم نكاس من ريف دمشق
الطالبة «تسنيم نكاس» من ريف دمشق .. استطاعت رغم ضعف البصر الذي تعاني منه بنسبة 90%.. أن تحصل على مجموع 3053 في شهادة التعليم الأساسي.. لتلتقي السيدة أسماء الأسد مع والدتها..
سعيد الصباغ من دمشق
الطالب «سعيد الصباغ» من دمشق تفوّق في شهادة التعليم الثانوي الفرع العلمي بمجموع 2753.. ليغير من نظرة مجتمعه وأصدقائه وليثبت للجميع أن ذوي الاحتياجات الخاصة قادرون على التفوق والنجاح وبأنهم فاعلون في مجتمعهم .. وليقول للجميع بأن الإعاقة إعاقة الفكر لا الجسد .. وبأن ظروف الحرب أو الظروف الخاصة لا مكان لها بوجود الإرادة والأمل.. سعيد جاء برفقة عائلته للقاء السيدة أسماء الأسد..
كنان دحروج من حلب
الطالب «كنان دحروج» من حلب.. نال مجموع 3045 في شهادة التعليم الأساسي.. رغم ضعف بصره بنسبة 90%.. إلا أنه استطاع أن يتفوّق على زملائه.. ليلتقي بالسيدة أسماء الأسد مع عائلته ..

لمشاهدة الفيديو التوثيقي انقر هنا

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى