سياسية

«العبادي» يحتفل مع القوات العراقية بتحرير الموصل بالكامل

العالم لم يكن يتصور أن العراقيين سيقضون على «داعش» بهذه السرعة .. بهذه الكلمات القليلة عبر رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» عن سعادة بلاده بتحرير الموصل أكبر معاقل التنظيم الإرهابي بالمنطقة العربية ..
حيث أعلن رئيس الوزراء العراقي ومن الموصل وهو يقف إلى جانب بواسل قوات الجيش العراقي عن تحرير المدينة بالكامل على يد القوات العراقية من قبضة تنظيم «داعش» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية , وقال «العبادي» في كلمة تلفزيونية اليوم الاثنين «إن النصر في الموصل تم بتخطيط وإنجاز وتنفيذ عراقي، ومن حق العراقيين الافتخار بهذا الإنجاز» , وقد نشر على صفحته الرسمية بالفيس بوك يعلن نبأ التحرير بالقول : «أعلن من هنا للعالم أجمع ، انتهاء وفشل دويلة الخرافة ، التي أعلنها الدواعش من هنا قبل 3 سنوات ، استطعنا أن نحقق الانتصار على هذه الدويلة».
وتوجه بالشكر للدول التي وقفت إلى جانب العراق في وجه «داعش» ، كما توجه بالشكر للمرجعية الدينية في العراق وعلى رأسها المرجع «علي السيستاني» لإصداره الفتوة الجهادية على محاربة التنظيم , وأكد «العبادي» أن أمام العراقيين الآن مهمة تطهير خلايا «داعش» المتبقية، وهي عملية تحتاج إلى جهد استخباري وأمني ، وفق تعبيره.

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى