علوم وتقنيات

أشهر 8 تطبيقات لنظام الأندرويد في عام 2017

نشر موقع روسيا اليوم خبراً حول أهم ثماني تطبيقات تعمل على نظام الهواتف الذكية أندرويد حتى مطلع الشهر الحالي لعام 2017 ..
وفيما يلي تعريف بسيط حول التطبيقات الثمانية التي حازت على اهتمام مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم بنظام الأندرويد وهي مرتبة وفق الأهمية ..

تطبيق الوتس أب «WhatsApp»
هنالك أكثر من بليون شخص في أكثر من ١٨٠ بلداً يستخدمون الوتس أب «WhatsApp» .. للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وأفراد أسرهم في كل مكان وزمان .. إن الوتس أب «WhatsApp» مجاني , ويوفر اتصالات ومراسلات فورية ومضمونة وآمنة على الهواتف الخلوية في كافة أنحاء العالم.

تطبيق ماسنجر الفيس بوك «Facebook Messenger»
هو التطبيق الرسمي الذي يمكنك من الحصول على المحادثات النصية مع كل أصدقائك على الشبكة الشعبية للتواصل الاجتماعي .. بفضل هذا التطبيق ، سوف تكون قادراً على إرسال واستقبال الرسائل النصية في المحادثات التي يمكنك لاحقاً مواصلتها على هاتفك , كما هو الحال مع تطبيقات الدردشة الفورية، يمكنك ماسنجر الفيس بوك «Facebook Messenger» من تبادل الصور، أو موقعك ، في الرسالة النصية , يمكنك حتى إضافة عدة متلقين وفتح نوافذ دردشة مع عدة أناس في نفس الوقت , كل محادثة توضع في فقاعة يمكنك تحويلها بشكل ملائم على شاشة جوالك.

تطبيق الفيس بوك «Facebook»
أشهر وسائل التواصل الاجتماعي ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية وتديره شركة "فيسبوك" شركة مساهمة , فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم ، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم , كذلك يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم ، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم , ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية وإلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.
قام «مارك زوكربيرغ» بتأسيس الفيس بوك في 4 شباط لعام 2004 , وتطور الموقع ليصبح له تطبيقات حاسوبية مستقلة ثم حاز على أوسع استخدام بين شبكات التواصل الاجتماعية في نظام الهواتف الذكية أندرويد.

تطبيق إنستغرام «Instagram»
هو تطبيق مجاني لتبادل الصور وشبكة اجتماعية أيضاً، أطلق في تشرين الأول عام 2010 , يتيح للمستخدمين التقاط صورة ، وإضافة فلتر رقمي إليها، ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية، وشبكة إنستغرام نفسها , وتضاف الصور على شكل مربع ، على غرار Instamatic كوداك وصور بولارويد ، على النقيض من نسبة أبعاد 4:3 تستخدم عادة بواسطة كاميرات الهاتف المحمول , ففي البداية كان دعم إنستغرام على الآيفون ، والآيباد ، والآيبود تاتش ، وفي نيسان 2012 أضيف الإنستغرام بدعم منصة الأندرويد (Android 2.2) أو أعلى ويتم توزيعه عبر متجر آيتونز وجوجل بلاي.

تطبيق سناب تشات «Snapchat»
هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وروبرت مورفي ، ثم طلبة جامعة «ستانفورد» عن طريق التطبيق ، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين , ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات" , يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثواني، وبعد ذلك سوف تكون مخفية من الجهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات أيضًا ، لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر, وقد تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات .. يتميز باللون الأصفر في كافة إعلاناته ودعاياته.

تطبيق فيس بوك لايت «Facebook Lite»
في عام 2015 ، أعلنت شركة فيسبوك عن النسخة الخفيفة من تطبيقها «Facebook Lite» ، والموجّه خصيصًا للمستخدمين أصحاب هواتف أندرويد الضعيفة والمتوسطة ، والدول التي تعاني من سرعات إنترنت منخفضة ، وخلال هذه المدة تم العمل على تطوير التطبيق ليكون مناسبًا جدًا لهؤلاء المستخدمين لتكون سنته الأولى جيدة للغاية وذلك بحصده 100 مليون تحميل من 150 دولة حول العالم.
وبعد سنة من الإطلاق وصل التطبيق إلى 200 مليون تحميل من جميع دول العالم ، وكان هذا الإعلان عبر «مارك زوكربيرج» من على صفحته الشخصية في فيسبوك ، التطبيق يدعم شبكات الجيل الثاني وأقدم إصدارات أندرويد 2.3 فأحدث ، والأهم من ذلك تحميل الصفحات عبره يكون سريع مع استهلاك أقل للبيانات ، وهذا ما ميّز التطبيق كون أن التطبيق الرئيسي فيسبوك يعتبر أكثر التطبيقات استهلاكاً لذاكرة الوصول العشوائي وكذلك لمساحة التخزين ، وهذا حقيقةً ما دفع فيسبوك للتفكير وإطلاق هذه النسخة الخفيفة من التطبيق، وإطلاق مميزات التطبيق الرئيسي عليه على مدار طيلة حياته.

تطبيق كاتس أرينا«Crash Arena Turbo Stars : CATS»
لعبة CATS هي واحدة من أفضل الألعاب في العالم ، وهي لعبة قتال قام بصنعها مطورو لعبة Cut the Rope ، وفي هذه اللعبة يمكنك بناء آلة الحرب الخاصة بك والدخول في معركة مع خصومك ، وفي الواقع أنت لا تقوم بالقتال ؛ كل ما عليك القيام به هو بناء آلة الحرب التي لا يمكن للأعداء تخطيها من الأجزاء التي تتوفر لك داخل اللعبة، ويتم الجزء الخاص بالقتال تلقائيًا.

تطبيق ساب واي سورفر «Subway surfers»
هي لعبة ترفيهية مجانية ، من صنع شركة (Kiloo) وشركة (Sybo) للألعاب الإلكترونية , نُشرت على أنظمة تشغيل الهواتف بنظام أندرويد بسوق بلاي ونظام آي أو إس بـ اب ستور , تتحدث قصة اللعبة عن فتى اسمه "جايك" ورفاقه الذين يرسمون على القطارات ويلاحقهم شرطي وكلبه محاولين إمساكهم.
تتم طريقة اللعب بأن تركض باستخدام الشخصية جايك وأصحابه هروبًا من الشرطي وكلبه وتجري فوق ومن بين القطارات التي تواجهك مجمعاً أكبر عدد من القطع الذهبية لتستطيع شراء أشياء فيها من متجر اللعبة ، وعند اصطدامك يُمسك بِك الشرطي , كما يُمكن أيضاً استعمال المفاتيح التي يمكنك استعمالها عند إمساك الشرطي لك.

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى